إعلان

الخارجية: استراليا تؤكد مساندتها مصر في ''مواجهة الإرهاب''

12:46 م الإثنين 20 يناير 2014

الخارجية: استراليا تؤكد مساندتها مصر في ''مواجهة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

ذكر بيان لوزارة الخارجية، الاثنين، أن استراليا أكدت مساندتها لمصر في مسيرتها في العملية الديمقراطية ومواجهتها للإرهاب.

وقال البيان أن السفير حسن الليثي سفير مصر لدى استراليا التقى بوزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب في ضوء اهتمام بلادها بالتعرف على تطورات الأوضاع في مصر عقب نتائج الاستفتاء على الدستور.

وبحسب البيان، أوضحت الوزيرة الاسترالية أن بلادها تتابع عن كثب التطورات في مصر وتهتم بشكل خاص بعودة الاستقرار إليها؛ حيث أنها تعتبر من أكبر دول المنطقة وذات تأثير على محيطها الاقليمي، الذى يشهد حالياً قدراً من عدم الاستقرار.

وأضافت أن ''استراليا تدرك حجم التحديات التي تواجهها مصر في الوقت الحالي، بما فيها العمليات الإرهابية كحادث تفجير مديرية أمن الدقهلية''.

من جانبه، أكد الليثي خلال اللقاء أن عملية الاستفتاء على الدستور تعد خطوة شديدة الأهمية في ضوء تنفيذ أول استحقاق دستوري بخريطة الطريق، ونظراً للإقبال الجماهيري ونسب المشاركة, بالرغم من التهديدات التي صاحبت عملية التصويت لنشر حالة من الخوف.

وأفاد البيان أن الليثي استعرض عددا من الموضوعات الثنائية المشتركة كسبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والزراعي، بما في ذلك المضي قدما في اقتراح إنشاء مزرعة استرالية نموذجية في مصر.

وقدم الليثي'' التهنئة للوزيرة على رئاسة استراليا لمجموعة العشرين, فضلاً عن استضافتهم للقمة المقبلة للمجموعة في منتصف نوفمبر المقبل بمدينة بريسبين؛ حيث بحث مع الوزيرة آفاق التعاون بين مصر والمجموعة من خلال الفعاليات التي تستضيفها أستراليا .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان