إعلان

أحزاب وحركات وسياسية تدين مقتل جنود سيناء وتطالب بسرعة القبض على الجناة

03:08 م الإثنين 19 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ ومصطفى الجريتلي ومحمد سعيد ومصطفى ياقوت:

أكد الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، أن استهداف الجنود المصريين في رفح عمل إجرامي يتعارض مع صحيح الدين وكذلك الإنسانية والمروءة.

وأشار مخيون في بيان له اليوم إلى أن هذه العمليات الإجرامية هي نتاج فكر تكفيري منحرف وفتاوي تكفير عموم أفراد الجيش والشرطة وهذا يحتم علي أطراف النزاع القائم الآن إبداء المرونة لإيجاد حل ومخرج للأزمة الراهنة لإعادة اللحمة للشعب المصري، مؤكدًا أنه لابد أن نعلم أن الحلول الأمنية وحدها لاتكفي ولا تجدي، وربما تزيد الأمور تعقيدا، وعلى الجميع إعلاء المصلحة العامة للوطن.

وقدم مخون باسم الحزب التعازي لشعب مصر ولأسر الجنود وذويهم ودعا لهم بالمغفرة والرحمة ولأسرهم أن يلهمهم الصبر.

كما أدان حزب المصريين الأحرار الجريمة الإرهابية الخسيسة التي راح ضحيتها أكثر من 25 جنديا صباح اليوم على أيدي عصابات الإخوان المسلحة في سيناء.

وأوضح الحزب في بيان اليوم الاثنين، أن هذا العمل الجبان جاء في أعقاب إعتقال محمد الظواهري شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري والمسئول الفعلي عن عملياتها في سيناء، وجاء أيضا بعد خطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الذي أكد فيه على تصميم المصريين على حماية دولتهم ضد الإرهاب.

وأكد حزب المصريين الأحرار، أن هذه الجريمة البشعة تؤكد للعالم أجمع أن مصر تخوض بوضوح حربا ضد الإرهاب يقوده تنظيم الإخوان المسلح الذي يسعى للعودة إلى السلطة فوق أجساد المصريين وعبر إحراق البلاد وإشعال الفتنة وتدمير المنشآت العامة وأقسام الشرطة وحرق الكنائس.

وأعرب الحزب عن حزنه العميق للخسارة الوطنية الفادحة التي أزهقت فيها أرواح جنود عزل عائدين إلى أسرهم وأبناءهم بعد انتهاء خدمتهم، مؤكدا أن هذه الجريمة النكراء تكشف أبعاد مؤامرة الإرهاب المنظم الذي تتعرض له مصر على أكثر من صعيد في العاصمة والمحافظات وشبه جزيرة سيناء.

وأضاف أن جريمة اليوم تؤكد أمام العالم عدالة نضال المصريين ضد جرائم تنظيم الإخوان الدولي المسلح وفروعه المنتشرة في سيناء والتي تسعى لتقويض الدولة المصرية وهو الأمر الذي لن يسمح به المصريون مهما كانت التضحيات.
ونعى حزب مصر شهداء العملية الإرهابية التي استهدفت الجنود المصريين في سيناء صباح اليوم واسفرت عن استشهاد 25 مجندا وإصابة آخرين.

وقال الحزب في بيان له اليوم: ''ننعى ببالغ الحزن والأسى استشهاد الجنود المصريين في سيناء على اثر جريمة ارهابية غادرة استهدفت الجنود''.

وشدد الحزب على رفض كل أشكال العنف وإهدار دماء المصريين.

وأدانت حركة شباب 6 إبريل الاعتداء الإرهابي الغاشم على جنودنا البواسل في رفح والتي تأتى في إطار الاعتداءات المستمرة في سيناء.

وقال خالد المصري مدير المكتب الإعلامي للحركة إن الحركة تنعى الجنود شهداء الواجب، مؤكدًا أن سقوط ضحايا جدد كل يوم من المصريين شيء مؤسف للغاية ولابد أن يتوقف بأسرع وقت ونطالب بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة وفتح تحقيق عاجل فى ملابسات الحادث التي تكشف إهمال وقصور في حماية الجنود وتأمينهم.

وأصدر حزب المحافظين، بيانًا يدين فيه ما وصفه ''الاعتداء الهمجى'' الذى تعرض له جنود مصر برفح اليوم والذى ادى الى استشهاد 25 جندياً .

وأكد الحزب على ان القوات المسلحة تدفع ضريبة انحيازها الى جماهير الشعب العظيم وعدم تخازلها فى الحفاظ على أمنه وآمانه، مشددًا على ثقتة الكاملة فى قواته المسلحة التى تواجه الارهاب فى كافة نواحى مصر.

وناشد الحزب أهالى وقبائل سيناء بمعاونة القوات المسلحة فى محاربة الارهاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان