إعلان

خالد يوسف يحكي تجربة تصوير ميادين ''30 يونيو'' ليلة عزل مرسي من طائرة الجيش

11:51 م الخميس 04 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

محمد شعبان :

 

خصصت القوات المسلحة المصرية طائرة عسكرية للمخرج خالد يوسف لتصوير المظاهرات التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية، وذلك إلى جانب قيام طائرات عسكرية أخرى تابعة للجيش بتصوير أماكن التظاهرات في كافة الميادين لتكون ''أرشيفًا تاريخياً لمصر''.

 

ومن جانبه، قال المخرج خالد سويف، خلال حواره ببرنامج ''جملة مفيدة'' مع الإعلامية و منى الشاذلي، إنه التقى اللواء محسن عبدالنبي، مدير الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، وطلب منه تصوير تظاهرات 30 يونيو من خلال استقلاله لطائرة عسكرية، مضيفًا أن ''عبد النبي'' رحب بشدة بهذا الطلب، وأخبره بإحضار جميع المعدات والكاميرات اللازمة للتصوير من خلال الطائرة.

 

وأكد ''يوسف''، أنه استعان بأفضل المصورين المحترفين بمصر، وفوجئ أنهم لبوا طلبه بل وأحضروا المعدات والكاميرات على حسابهم الخاص كخدمة لمصر، مشيرًا إلى أن التصوير لم يقتصر على ميدان التحرير والاتحادية بل شمل جميع ميادين مصر التي خرجت لسحب الثقة من الرئيس السابق محمد مرسي.

 

وتابع:''كنت أريد التصوير من ارتفاع قريب من المتظاهرين لكن الطيار أخبره بعدم جواز ذلك لأسباب أمنية، وأشعة الليزر سببت لينا مشاكل كتيرة لدرجة إننا كنا هنقع بالطائرة''.

 

وفي سياق متصل، قامت طائرات سلاح الجو منذ يوم 30 يونيو الماضي بأعمال تصوير المظاهرات المليونية وعرضتها على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان