إعلان

البرادعي: عملت على إقناع أمريكا والغرب بضرورة الإطاحة بمرسي

12:02 ص الجمعة 05 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال الدكتور محمد البرادعي، المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطني، إنه عمل بجد لإقناع القوى الغربية بضرورة الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي بالقوة.

وأضاف البرادعي في حوار مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الخميس، أنه تحدث هاتفيا، الأربعاء، مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، ومع مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، لإقناعهما بضرورة الإطاحة بمرسي لكي تبدأ عملية التحول إلى نموذج ديمقراطي للحكم في مصر.

وأكد أن مرسي فشل في عملية تحول البلاد إلى "الديمقراطية الشاملة"، معتبرا أن التدخل العسكري كان "الخيار الأقل ألمًا"، مؤكدًا أن البلاد لم تكن لتنتظر أسبوعا آخر.

وقال البرادعى، إن المهمة الأولى للحكومة القادمة ستكون الاقتصاد وإصلاح العلاقات مع الاتحاد الأوروبى وإبرام صفقة صندوق النقد الدولى.

وأوضح أن الخليج الآن مستعد للمساعدة أكثر من أي وقت مضى، خاصة السعودية والإمارات، مشيرا إلى أن كلتاهما تعرضان المساعدة.

وأضاف: " أعتقد أن قطر سوف تعمل مع أى من الحكومات فى مصر، وأعتقد أن دول الخليج سوف تضخ المال.. فمصر أكبر من أن تسقط. لدينا العديد من الكفاءات والجميع مستعد للمساعدة ونحن نرغب فى تحسين الأوضاع الاقتصادية حتى يدرك الناس أننا نركز على احتياجاتهم".

وتابع: "نحن نسعى وراء حكومة تستطيع أن تضمن سيادة القانون وتصحيح مسار الاقتصاد وتحقيق شكل من أشكال العدالة الاجتماعية حتى يشعر الناس بحدوث شىء إيجابي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان