إعلان

24 مسيرة عمالية تشارك في مليونية ''لا للإرهاب''

02:24 م الخميس 25 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

أكد مجدى البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن العمال سيشاركون في التظاهرات التي دعا لها الفريق عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة؛ لتفويضه لمواجهة الإرهاب، غدًا الجمعة.

وقال البدوي في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد صباح اليوم الخميس، إن هذه الدعوى جاءت في وقت مناسب وسيستجيب لها الكثير من المصريين، على اعتبار أن الجميع ضد الإرهاب والبلطجة، مضيفًا "نحن كفصيل من فصائل المجتمع سيكون لنا دور في الخروج لتفويض السيسي".

وأشار البدوي إلى أنه تم الاتفاق على تنظيم مليونية خاصة باتحاد العمال، وهذه المليونية لن تكون في مكان واحد ولكن ستكون في كل مدن مصر ومحافظاتها، وقد دعا الاتحاد للخروج في كل الميادين سواء التحرير والاتحادية، بالاضافة إلى الاتحادات المحلية في كل ميادين المحافظات عقب صلاة الجمعة.

وأعلن عن تنظيم 24 مسيرة تضم أعضاء النقابات العامة التابعة للاتحاد، بالإضافة إلى إنشاء خيمة في ميدان التحرير لإقامة الفاعليات، والإعلان عن تأييد الفريق السيسي وتفويضه في مواجهة الإرهاب، مشيرًا إلى أن الاتحاد سينظم مائدة إفطار في ميدان التحرير ولن تكون قاصرة على العمال فقط ولكن لجميع المشاركين في التظاهرات.

وكان الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد دعا أمس الأربعاء خلال الاحتفال بتريج دفعتين من كليتي الدفاع الجوي والحربية، الشعب إلى النزول إلى الميادين واعطائه تفويض لمواجهة ما وصفه بالإرهاب المحتمل.

ومن جانبه أكد عبد الفتاح إبراهيم، نائب رئيس الاتحاد ورئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أن تفويض الجيش لمواجهة الإرهاب أمر يخص أمن البلاد وعلى كل وطني مصري الاستجابة لهذه الدعوى، مشيرًا إلى عقد اجتماع أمس لاعضاء الاتحاد لإرسال خطاب عاجل لكل النقابات للمشاركة في مليونية الغد.

كما أعلن رؤساء عددًا من النقابات المشاركة في المؤتمر، منهم محمد وهب الله رئيس نقابة التجارة، وسعيد النقيب رئيس نقابة الانتاج الحربي، ومحمد سالم رئيس نقابة الزراعة والري، أن جميع اللجان النقابية التابعة للنقابات سيشاركون في المليونية، مع خروج كل نقابة بمسيرة من أمام المقر الخاص بها.

وندد الاتحاد العام للعمال بعدم دعوتهم كممثلين عن العمال لحضور المؤتمر الذي دعت إليه رئاسة الجمهورية للمصالحة الوطنية أمس، على الرغم من مشاركة جميع اطياف الشعب في المصالحة، على حد قولهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان