إعلان

هل تتغير علاقة قطر بالإخوان المسلمين في عهد تميم؟.. شارك برأيك

05:45 م الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(مصراوي):

أعلنت قناة الجزيرة، اليوم الاثنين، قرار أمير قطر حمد بن خليفة تسليم السلطة لولي العهد، حيث ذكرت أن الأمير البالغ من العمر (61 عاما) أبلغ أعضاء العائلة الحاكمة بقراره تسليم السلطة لابنه الأمير تميم بن حمد آل ثاني.

وخيمت حالة من التوافق بين الإدارة التي تستعد لنقل السلطة في قطر وجماعة الإخوان المسلمين التي تحكم مصر حاليا. ما برز في تقديم قطر لمساعدات اقتصادية للحكومة المصرية.

وتعرضت علاقة الإدارة القطرية بالإخوان لانتقاد واسع من قطاعات شعبية عريضة، وكذلك من قوى المعارضة، التي وصفت سعي قطر لدعم مصر ماليا ونهمها تجاه الاستثمار في مصر، بأنه محاولة لاحتلال بلاد النيل.

ولتميم دور مهم في سياسات قطر ونشاطه الدبلوماسي في مختلف الأصعدة العربية والعالمية حيث وصف بأنه داهية من دهاة السياسة العربية، وقالت بي بي سي العربية في تقرير عنه أن هناك وسائل إعلام مختلفة وصفته بأنه 'هنري كيسنجر العرب' في إشارة لدوره خلال منصبه قبل سنوات، ودوره المهم في سياسات بلاده لا سيما في ظل قرب توليه الحكم خلال الساعات المقبلة.

ومع تسليم السلطة القطرية المتوقع منذ فترة لحاكم جديد، وما صاحبه من تكهنات وتحليلات حول ما تعرض له الأمير حمد بن خليفة من ضغوط خارجية لاعتزال السلطة وتسليمها لولي عهده، مصراوي يطرح السؤال: هل تتغير سياسة قطر الخارجية وتحديدا تجاه مصر بتغير حاكمها؟.. شارك برأيك من خلال التعليق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان