إعلان

''المؤتمر'': لا يحق لأحد التحدث باسم الشعب حتى الأحزاب

10:32 م السبت 21 ديسمبر 2013

''المؤتمر'': لا يحق لأحد التحدث باسم الشعب حتى الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد المهندس معتز محمد محمود نائب رئيس حزب المؤتمر، أنه لا يحق لأحد أن يتحدث باسم الشعب المصري في المرحلة الراهنة ، مشيرا إلى أن كافة الأحزاب السياسية الموجودة على الساحة ومنها حزب المؤتمر لا يمثل رأى الشعب المصري ولكنه ممثل عنه فقط دون فرض الرأى عليه.

وقال معتز محمد محمود، في تصريح لقناة النيل للأخبار، السبت، أن من خرج فى 30 يونيو هو الشعب المصري وليس الأحزاب بمكوناتها المختلفة ، مؤكدا أن الشعب المصري قادرا على الخروج في أى وقت من أجل إسقاط أى نظام لا يحقق طموحاته، مناشداً أبناء الشعب للخروج في لاستفتاء على الدستور الجديد والتصويت بنعم، من أجل تحقيق الاستقرار.

وكشف محمود أن حزب المؤتمر، طالب بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل الانتخابات البرلمانية، موضحا أن الحزب عرض هذا المطلب خلال الحوار الوطني الدائر حاليا بين مؤسسة الرئاسة والقوي السياسية.

وحول قانون الانتخابات ، شدد محمود على ضرورة إصدار قانون الانتخابات وفقا لدستور والذى سيتم الاستفتاء عليه الشهر المقبل ، مؤكدا أن الدستور لا يحدد شكل الانتخابات بل يضع الإطار العام فقط ، لافتا إلى أن النظام الفردي هو الأفضل والأمثل للانتخابات المقبلة، مؤكداً أن الحزب هو أول الأحزاب التى حققت مبدأ اندماج الأحزاب بعد الثورة، مشيدا بقرار حزبا المصريين الأحرار والجبهة الديمقراطية نحو الاندماج .

وعن الوضع الاقتصادي وفرص الاستثمار، أكد نائب رئيس حزب المؤتمر أن مصر تحتاج حاليا إلى ثورة في القوانين وخصوصا القوانين الاقتصادية والتى تمثل عائقا كبيرا لفرص الاستثمار في الوقت الراهن ، مشيرا إلى أن تضارب القرارات والاختصاصات بين الوزارات يعرقل التطور الاستثماري فى البلاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان