إعلان

وزارة الداخلية تنفي إصدار جهاز الأمن الوطني وثيقة لتقييد وسائل الإعلام

03:33 م الأحد 01 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:

نفى مصدر أمني رفيع المستوى قيام جهاز الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية بإصدار وثيقة قيل إنها وجهت لعدد من الصحف ووسائل الإعلام لمنع تناول عدد من الموضوعات منها أزمة السولار والغاز، وعدم الانحياز لتيار معين.

وكانت وسائل إعلام قد تداولت وثيقة منسوبة لجهاز الأمن الوطني تنص على: ''من باب الحرص على الوطن، عدم تناول مواضيع الأزمات (أزمة السولار، الغاز، إلخ) حتى لا يصاب المواطن بالإحباط وعدم الانحياز إلى تيار معين أو تبنى فكر أو موقف لأى تيار سياسى وترتيب الأولويات فى مناقشة الأحداث فى برامج التوك شو''.

الوثيقة نسبت إلى جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وذلك طبقا لنصائح الخطاب الوارد من إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، و(م.ع) التي غالبا ما تشير إلى جهاز المخابرات العامة.

'' ظهور تلك الوثيقة المزعومة بهذا الشكل، وفى هذا التوقيت يعد وقيعة بين أجهزة الأمن والجيش ووسائل الإعلام التي لعبت دورا بارزا خلال الفترة الماضية في إظهار إيجابيات رجال الشرطة وجهودهم في استعادة الأمن وتعزيز الإحساس الأمني لدى المواطنين بما يؤدى لإعلاء مصلحة مصر''.. ذلك ما صرح به المصدر الأمني لمصراوي.

و أشار المصدر إلى أن الوثيقة المزعومة تكذب نفسها، متسائلا: كيف يتم إرسالها إلى 23 قناة فضائية، بينما لم تقم أي منها بعرضها أو إذاعتها رغم مرور 15 يوما على تاريخ توقيعها كما هو واضح، هذا بخلاف شكل ومضمون المستند وتوقيع الضباط عليه؟.


اقرأ أيضا:

بالصور.. أزمة البنزين والسولار تتصاعد بالدقهلية والرقابة ''غياب''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان