إعلان

شيخ الأزهر: مستعد للاستشهاد في فلسطين إذا توحدت الفصائل

01:53 م الثلاثاء 10 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – هاني ضوَّه :

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني كفلته الشريعة الإسلامية والمواثيق والأعراف الدولية حتى يتم تحرير القدس الشريف وكامل التراب الفلسطيني.

وقال شيخ الأزهر أن الجهاد قائم إلى يوم الساعة بمختلف الوسائل سواء كان بالقول أو الموقف أو النضال الشعبي وان كافة تلك الوسائل المتاحة والمشروعة لاستعادة القدس الشريف والمقاومة ضرورة لان اسرائيل لن تترك شبرا استولت عليه إلا بالإجبار

وأعلن خلال استقباله الدكتور إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني السابق ووفد من قيادات حماس ، تنظيم مؤتمر دولة تحت رعاية الأزهر الشريف حول القدس وسبل مواجهة محاولات التهويد واسترداد المقدسات الإسلامية في فلسطين .

"

شيخ الأزهر: المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني كفلته الشريعة الإسلامية

".

وناشد الطيب كافة الفصائل الفلسطينية الاستمرار في توحيد الجهود ونبذ الفرقة والخلاف ، مؤكدا ان الوحدة هي سبيل المجاهدين لتحقيق أهدافهم ، وان الفرقة تخصم من رصيد الفصائل الفلسطينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي .

وعبر شيخ الأزهر عن اعتقاده ان وحدة الشعب الفلسطيني هي الأساس لوحدة الأمة العربية والإسلامية ، وان العدو الصهيوني هو المستفيد من الفرقة والتنازع بين الشعب الفلسطيني من جانب والدول العربية والإسلامية من جانب آخر مؤكدا انه علي استعداد للذهاب إلي فلسطين والاستشهاد  اذا توحدت الفصائل.

كما طالب الإمام الأكبر بتضمين المناهج التعليمية بكافة الدول العربية والإسلامية تاريخ القدس وتعريف الأجيال الجديدة بالحق الإسلامي في فلسطين وكشف مزاعم الإعلام الإسرائيلي المغرض الذي شوه حقائق الدين والتاريخ .

وعاتب شيخ الأزهر رئيس الحكومة الفلسطينية علي تأخر زيارته للأزهر لان الأزهر يقف علي خط واحد مع المقاومة الفلسطينية

شيخ الازهر احمد الطيب خلال لقاءه باسماعيل هنية

من جانبه أشاد إسماعيل هنية بموقف الأزهر الشريف تجاه القضية الفلسطينية ، ودور المخابرات العامة المصرية في إنجاح صفقة تبادل الأسرى ، متوجهاً باسم حركة حماس للشعب المصري بنجاح ثورته التي جاءت داعمة للقضية الفلسطينية على مختلف الأصعدة .

وقال هنية ان ملف المقاومة هو من ثوابت الشعب الفلسطيني وانه لا تنازل عن هذا الخيار حتى يتم تحرير التراب الفلسطيني.

وأضاف انه جاء الي الازهر ولديه خمسة ثوابت لاعلانها كوثيقة من قلب الازهرلا نحيد عنها فالعدو الاسرائيلي استوي علي سوقة واصابه الوهن والامىة العربية الان في مرحلة النهوض  وهي أنه لن نفرط في حقوق وثوابت الأمة في فلسطين وأن المقاومة والصمود والجهاد المستمر هدفه استرجاع ارضنا ومقدساتنا فقد ظللنا عشرون عاما نتفاوض دون الحصول علي شبر وكذلك وحدة الشعب الفلسطيني امر مقدس سنعمل بكل طاقاتنا من اجل الوحدة والمصالحة.

وأكد أن هنية قضية فلسطين والقدس ليست فلسطينية وبل عربية وإسلامية ونتمسك بعمقنا العربي والاسلامي ولن تكون قبلتنا السياسية اسرائيل او امريكا بل امتنا العربية والاسلامية واخيرا قضية القدس  التي تشهد اليوم خطرا حقيقيا فقد شاربت الخطة الصهيونية على الانتهاء ونحن نضعها امانه في اعناق علماء الازهر حتي يرتفع الصوت.

اقرأ أيضا: 

الاخوان'' يطالبون بعرض مشروع قانون ''الأزهر'' على مجلس الشعب

شيخ الازهر احمد الطيب خلال لقاءه باسماعيل هنية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان