إعلان

سفارة مصر بالكويت: مشاكل الطلبة المصريين فى طريقها للحل

11:19 ص الأحد 11 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - أ ش أ

أكدت المستشارة الثقافية بالسفارة المصر بالكويت الدكتورة منى ربيع بسطاوي، أن أبناء مصر الطلبة أمامهم مستقبلا باهرا بعد ثورة 25 يناير التي جاءت لتصحيح المسار، وذلك بعد صدور قرارات تعسفية عدة قبل الثورة، مشيرة إلى أن بوادر هذا المستقبل بدأت تتضح وتتحقق يوما بعد يوم.

وأوضحت بسطاوي، فى لقاء صحفى ، إن هناك مشاكل كثيرة تعترض الطلبة المصريين المغتربين ولكنها في طريقها إلى الحل كمساواتهم في الرسوم مع زملائهم الدارسين في مصر، خاصة فيما يخص سحب الملف وتقديمه، لاسيما بالنسبة للطلبة المصريين الحاصلين على الثانوية العامة الكويتية.

قالت بسطاوي "بالنسبة للطلاب المصريين الذين يدرسون في فصول التقوية المسائية التي يشرف عليها المكتب الثقافي المصري في الكويت نأمل أن يتم الاعتراف بشهادات هؤلاء الطلاب والتي تعرف باسم شهادات أبنائنا في الخارج كما كان من قبل"، لافتة إلى أن أعداد الطلبة الدارسين في فصول التقوية المسائية ارتفع من 400 إلى 800 طالب وطالبة، وهناك قائمة انتظار تضم حوالى 150 متقدما نحاول توفير اماكن ومقاعد لهم.

وأشارت إلى أن المعلمين تم اختيارهم من قبل الموجهين الفنيين والمتخصصين في المواد المختلفة لاختيار الكفاءات منهم، وقالت "اللافت للنظر هذا العام أنه من بين المعلمين المتقدمين من يحملون الماجستير والدكتوراه في تخصصاتهم، كما أن معظمهم كوادر شابة ودماء جديدة مقبلة على العمل بحب وحماس".

اقرأ أيضًا:

كيري: القاهرة تعيش فترة تاريخية.. ونحترم اختيارات المصريين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان