إعلان

البرادعي محذرا من الفوضى: ''اسحبوا الوثيقة الدستورية المشوهة''

10:54 ص الأربعاء 02 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
قال الدكتور محمد البرادعي المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية إن القوات المسلحة ليست دولة فوق الدولة ولن تكون.. هناك فارق بين دولة ديمقراطية مدنية تضمن الحقوق الأصيلة للإنسان و بين الوصاية العسكرية''.

وأضاف البرادعي في تغريدة بثها صباح الأربعاء عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'':'' اسحبوا الوثيقة الدستورية المشوهة.. نريد لجنة محايدة تضع ميثاق شرف نلتف حوله جميعاً.. أولويتنا هي توحيد الصفوف وليس المزيد من الصدام والفوضى''.

يشار إلى أن ، الدكتور محمد البرادعي، قال في وقت سابق وفي أول لقاء له مع مجموعات من أعضاء حملته الانتخابية ومؤيديه من مختلف المحافظات إن خبرة المجلس العسكري في إدارة شئون مصر ''صفر''، واصفًا في الوقت ذاته حكومة الدكتور عصام شرف بأنها ''سكرتارية'' لأعضاء المجلس العسكري.

وطالب البرادعي، خلال اللقاء الذي استضافته ساقية الصاوي، ، ''الأعلى للقوات المسلحة'' بإعطاء الصلاحيات الكافية لحكومة إنقاذ وطني لديها خبرة في الإدارة وقادرة على العبور بمصر في هذه المرحلة الحرجة، وأن يكتفي ''العسكري'' بحماية البلاد، مضيفاً: ''مصر بلا حكومة.. والمجلس العسكري غير قادر على الإدارة''.

ووجّه البرادعي رسالة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة قائلاً: ''أنت وكيل عنّا وليس سيد علينا.. الشعب هو السيد والحكم، فلقد سقط زمن الفرعون''، الأمر الذي معه تفاعل الحضور وهتفوا مرددين: ''يا برادعي سير سير..إحنا معاك للتغيير''، ''يسقط يسقط حكم العسكر''.

اقرأ أيضا:

مصراوي ينشر وثيقة المبادئ الدستورية لمجلس الوزراء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان