إعلان

"البترول" تستبدل كوبونات البنزين بكارت ذكي.. وتتيح السحب النقدي من محطات الوقود

01:18 م السبت 25 يونيو 2022

كتب-مصطفى عيد:

أعلن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إطلاق عدد من الخدمات الرقمية الجديدة بمحطات الخدمة والتموين بالمنتجات البترولية والغاز الطبيعي في إطار البرنامج المتكامل للتحول الرقمي.

جاء ذلك خلال افتتاحه محطة الوقود المتكاملة التعاون للبترول- كارجاس بالدقي بعد تطويرها بمرافقة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة و إبراهيم سرحان رئيس شركة إي فاينانس.

وقال وزير البترول في بيان صحفي إن أول الخدمات الرقمية الجديدة هو توفير منظومة متكاملة لإدارة ومتابعة تزويد أساطيل سيارات الجهات المتعاقدة بالوقود باستخدام كارت ذكي بدلاً من الكوبونات الورقية.

وأوضح أن هذا يضمن المزيد من تأمين نقل وتداول المنتجات البترولية ويحفظ حقوق جهتي التعاقد، وذلك عبر البيانات التي يمكن معرفتها من خلال الكارت الذكي مثل تحديد نوع الوقود المستخدم بالمركبات والتحكم في الأرصدة من حيث القيمة والكميات المطلوبة، وتوفير تقارير متابعة دورية تساعد صاحب القرار في الجهات المتعاقدة وذلك بالإضافة إلى توفير خدمات الدعم الفني الهاتفي لذلك بواسطة شركة إي فاينانس.

كشف الملا عن تقديم خدمات السحب النقدي من محطات الوقود Cash out بالتعاون مع شركة إي فاينانس والجهات التابعة لوزارة البترول مثل الهيئة العامة للبترول وشركات تسويق المنتجات البترولية.

وتمكن خدمات السحب النقي بمحطات الوقود المواطنين من السحب النقدي للأموال الخاصة به من محطة الوقود باستخدام الكارت البنكي الخاص به.

كما لفت الملا إلى توافر خدمة الدفع الإلكتروني في محطات الوقود بحيث يمكن للمواطن دفع قيمة المنتجات والخدمات التي يحصل عليها بالمحطة من خلال الكارت البنكي الخاص به، مما يسهم في نشر خدمات الدفع الإلكتروني وتيسير ونشر التعامل مع البطاقات البنكية كجزء من عملية التحول الرقمي في مصر.

وبحسب الملا فإنه تم إتاحة خدمة السحب الالكتروني في 400 محطة وقود على مستوى الجمهورية.

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market