إعلان

شعبة الدخان: باركود يحمل سعر علب السجائر بداية من يوليو لضبط الأسواق

02:09 م السبت 25 يونيو 2022

سجائر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قال ابراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان في اتحاد الصناعات، إنه سيتم وضع باركود على علب السجائر يحمل السعر وتاريخ الإنتاج لكل عبوة بدءا من يوليو المقبل.

وأضاف إمبابي، لمصراوي، أن هذا القرار جاء لضمان عدم التلاعب بأسعار السجائر وزيادة السعر عن السعر التي تحدده الشركة ومحاربة جشع بعض التجار.

وأشار إمبابي، إلى أنه تم التوصل لوضع باركود على علب السجائر بدلا من وضع السعر مباشرة على العلبة، لأنه طباعة كميات كبيرة من العلب الكرتون التي تستخدم في تعبئة السجائر،ومع تغير السعر يعرض الشركات للخسائر في حال طباعة السعر على العبوة ثم تغيره.

وأوضح إمبابي، أنه عندما يمرر المستهلك الكود الموجود على العبوة بواسطة هاتفه المحمول سيظهر له السعر وتاريخ الإنتاج والشركة المنتجة.

وتوقع إمبابي، أن تشهد أسعار السجائر زيادة قريبة بالأسواق، ناتجة عن استهداف الحكومة تحصيل 7 مليارات من الجنيهات كضرائب عن السجائر.

ويرى إمبابي، أن السبب وراء شكوى عدد من المستهلكين من نقص بعض أصناف السجائر كالمريت الأصفر وكليوباترا، ناتجة عن تخزين التجار لهم في ظل توقعات بالارتفاع وخاصة أن هذه الأنواع واسعة الانتشار ولها شعبية كبيرة لدى المستهلكين المصريين.

فيديو قد يعجبك: