إعلان

مستثمر: شركات المقاولات وفرت 4 ملايين فرصة عمل خلال أربع سنوات

01:19 م الخميس 18 يناير 2018

متابعة اعمال البناء في العاصمة الادارية تصوير احمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال داكر عبد اللاه عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، عدد الشركات المسجلة باتحاد مقاولي التشييد والبناء بنهاية 2017 زاد بنسبة 130% مقارنة بعدد هذه الشركات في عام 2011.

وأضاف عبد اللاه في بيان اليوم الخميس، أن قطاع المقاولات شهد طفرة ملحوظة خلال الـ 4 سنوات الأخيرة ظهر أثرها في دخول شركات جديدة للسوق، وهو ما وفر فرص عمل ما يقرب من 4 ملايين عامل في الأعوام الأخيرة.

وشهد عدد الشركات المسجلة باتحاد المقاولين تراجعا عقب ثورة يناير وغياب الاستقرار الأمني والسياسي، وكذلك عدم طرح مشروعات من قبل الدولة أو القطاع الخاص، حيث تخارج من السوق حوالي 27 ألف شركة ليصل عدد الشركات العاملة إلى 13 ألف شركة، بحسب عبد اللاه.

وأوضح أن السوق شهد عودة عدد كبير من الشركات ودخول أخرى جديدة مع ما وصفه بـ "بدء ثورة التنمية والتعمير خلال النصف الثانى من 2014" وطرح الدولة مشروعات قومية كبرى، ليصل عدد الشركات المسجلة بالاتحاد مع نهاية 2017 إلى حوالي 30 ألف شركة.

ونفذت الدولة خلال السنوات الأخيرة عددا من المشروعات القومية ومنها مشروع قناة السويس الجديدة، والمشروع القومي للطرق، وإنشاء عدد من المدن الجديدة منها العاصمة الإدارية، والعلمين الجديدة، والجلالة، بالإضافة إلى مشروع الإسكان القومي.

وقال عبد اللاه، إن تنفيذ مشروعات كبرى ودخول شركات مقاولات جديدة الى السوق يسهم في تحقيق أهداف اقتصادية واجتماعية خاصة وأن قطاع المقاولات يحتاج إلى عمالة كثيفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان