إعلان

بعد غد.. مصر تستضيف اجتماعات المنظمة الأفريقية للاعتماد بمشاركة 19 دولة

11:36 ص السبت 23 سبتمبر 2017

وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تستضيف مصر، بعد غدٍ الاثنين، اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الأفريقية للاعتماد "أفراك" والتى ينظمها المجلس الوطنى للاعتماد تحت رعاية وحضور طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وفقا لبيان من الوزارة اليوم السبت.

ويشارك في الاجتماعات وفود 19 دولة من الدول منها بتسوانا وإثيوبيا وكوت ديفوار وغانا وكينيا ومدغشقر وموريشيوس ونيجيريا ورواندا والسنغال وجنوب أفريقيا وتوجو وتونس وزيمبابوي والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات وسنغافورة، بحسب البيان.

كما يشارك في اجتماعات الجمعية أيضا عدد من المنظمات الإقليمية والدولية منها المنتدى الدولي لاعتماد جهات منح شهادات الحلال IHAF، ومعهد المترولوجيا الألماني، والمنتدى الدولي للاعتماد IAF، والمنظمة الأفريقية للبنية التحتية للجودة، إلى جانب عدد من المؤسسات المعنية بالجودة في مصر.

وقال المهندس هانئ الدسوقي المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد، إن منظمة أفراك والتي تم إطلاقها من مصر في أبريل 2010 تعد ركيزة أساسية لتطوير البنية الأساسية لمنظومة الجودة والاعتماد في القارة الافريقية، والتي شهدت تطورا ملموسا.

وأضاف أن أجهزة اعتماد متعددة نشأت وتقدمت في العديد من الدول الأفريقية، الأمر الذي يؤكد أن ثقافة الاعتماد أصبحت واقعا ملموسا داخل القارة السمراء، حيث يوجد ثلاث جهات اعتماد معترف بهم دوليا من الدول الأعضاء بالمنظمة الأفريقية للاعتماد وهم مصر وتونس وجنوب وأفريقيا.

وتأتي اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للاعتماد في إطار استعدادات المنظمة لأعمال المراجعة مع منظمات الاعتماد الدولية بغرض توقيع اتفاقيات الاعتراف الدولي بالمنظمة الأفريقية للاعتماد من المنتدى الدولي للاعتماد IAF، ومنظمة التعاون الدولي لاعتماد المعامل ILAC.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان