إعلان

أسيوط للبترول: تكرير 3.8 مليون طن خام خلال العام الماضي

12:25 م السبت 16 سبتمبر 2017

الوزير خلال رئاسته الجمعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال ناجي عبد الغفار رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول، إن الشركة قامت بتكرير حوالي 3.8 مليون طن خام خلال العام المالي الماضي، وتوفير منتجات بترولية للمساهمة في تلبية جانب من احتياجات محافظات صعيد مصر من المنتجات البترولية.

وأضاف عبد الغفار، في بيان من وزارة البترول، اليوم السبت، أن الشركة أنتجت خلال 2016-2017 نحو 1.1 مليون طن من السولار، ونحو 2.1 مليون طن مازوت لتغطية احتياجات محطات الكهرباء، وكذلك إنتاج 41 ألف طن من البوتاجاز، ونحو 526 ألف طن من البنزين بنوعيه بالإضافة لإنتاجها من النافتا ووقود الطائرات.

وأضاف أن الشركة تقوم حاليا بتنفيذ مشروعين كبيرين لتطوير معمل تكرير أسيوط، الأول مجمع إصلاح النافتا بالعامل المساعد لإنتاج البنزين عالي الأوكتان وزيادة إنتاج البوتاجاز، والثاني مشروع التكسير الهيدروجيني للمازوت ويهدف إلى إنتاج البوتاجاز والنافتا والسولار.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة للشركة برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، لاعتماد نتائج أعمالها للعام المالي 2016-2017.

وطالب الوزير بالإسراع بتنفيذ المشروعات الجديدة نظرا لأهميتها في تأمين إمدادات الوقود لمنطقة الصعيد وجنوب مصر، مشيرا إلى أن وزارة البترول ملتزمة بتوفير كافة الإمكانيات لتنفيذ ذلك، وكذلك تذليل أية عقبات قد تواجه العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان