إعلان

طارق الملا: تصاعد دور المرأة في قطاع البترول خلال المرحلة المقبلة

01:35 م الخميس 16 فبراير 2017

طارق الملا تصاعد دور المرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن المراة تمثل نسبة 25% من إجمالي العاملين في قطاع البترول والغاز في مصر، مشيرًا إلى أهمية دور المرأة في مختلف أنشطة صناعة البترول والغاز.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الخميس، أضاف الوزير أن هذا الدور سيتصاعد خلال المرحلة القادمة، وذلك على خلفية إيمان وزارة البترول بإعطاء المرأة أدوارًا متميزة، وتشجيعها لتتبوأ المناصب القيادية والاهتمام بالتدريب وصقل مواهبها.

وأكد وزير البترول، خلال الكلمة الافتتاحية بالجلسة الخاصة بالمرأة في قطاع الطاقة خلال اليوم الثالث لمؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2017"، اليوم، أن هناك نماذج ناجحة للمرأة حققت نجاحات خلال توليها المناصب القيادية ورئاسة عدد من الشركات أثبتت كفاءتها.

وحضر الجلسة الخاصة بالمرأة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، ولفيف من ممثلي المرأة في جميع شركات قطاع البترول، فيما أشار الوزير إلى أن المرأة سيكون لها دور داعم في مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول باعتبارها عنصراً فاعلاً في العملية الإنتاجية.

وأكدت وزيرة الهجرة في كلمتها، خلال الجلسة، أن المرأة لها دور جاد في مختلف المجالات الاقتصادية وفي مختلف الملفات المرتبطة بتنمية المجتمع، وأن وزارة الهجرة تعمل على اكتساب ثقة المصريين في الخارج وبصفة خاصة المهاجرات والعمل على حل مشاكلهن لتقديم كافة أوجه الدعم لهن.

وأشارت إلى المؤتمر الذي نظمته وزارة الهجرة لعودة العلماء المصريين للمساهمة في بناء مصر والمشاركة بأفكارهم وتقديم الرؤية لمختلف القضايا المثارة.

وكان 4 وزراء، بينهم 3 سيدات، شاركوا في الجلسات التي عقدت بالمؤتمر أمس، حيث شاركت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كما شارك أيضًا الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

كما يشارك بالمؤتمر الدولي والمعرض المصاحب له "ايجبس 2017" الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول أمس الثلاثاء، 150 متحدثًا من أكثر من 80 دولة، بالإضافة إلى 3 صالات للعرض بمشاركة 8 أجنحة دولية و320 شركة عارضة وما يزيد عن 10 آلاف زائر من 20 دولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان