إعلان

توقيع بروتوكول تعاون بين المصرية للسياحة والفنادق ووزارة الآثار

02:42 م الأربعاء 13 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

شهد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث"، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، ووزارة الآثار، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، وميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والمحاسب سمير حسن رئيس شركة "إيجوث".

وقالت وزارة قطاع الأعمال، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن البروتوكول يتمثل في استغلال قطعة الأرض المملوكة لشركة "إيجوث" والمجاورة للمتحف المصري الكبير، لإقامة مشروع موقف سيارات لخدمة المتحف، كما يشمل أيضًا استغلال سور ملعب جولف فندق "مينا هاوس"، المملوك لشركة "إيجوث"، لإنشاء محلات تجارية سياحية من مباني سابقة التجهيز.

وتبلغ تكلفة مشروعي موقف السيارات والمحلات التجارية 37 مليون جنيه سيتم تمويلها على عامين، ويبلغ صافي الإيرادات المتوقعة خلال مدة العشر سنوات الأولى حوالي 362.1 مليون جنيه، على أن يكون نصيب شركة "إيجوث" بعد استرداد التكلفة الاستثمارية 240 مليون جنيه، ونصيب وزارة الآثار 85 مليون جنيه.

وقال وزير قطاع الأعمال، إن بروتوكول التعاون يمثل نتاج التعاون الدائم والمثمر بين وزارتي قطاع الأعمال العام والآثار بما يعود بالنفع على الجانبين اقتصاديًا، وبما يعود على الوطن من تطوير للمناطق السياحية بما يساعد على جذب السياحة.

وأشاد الشرقاوي بالجهود المبذولة في المشروع، معربًا عن سعادته بالتعاون مع وزارة الآثار، ومؤكدًا امتلاك وزارة قطاع الأعمال العام شركات تشييد ومقاولات تستطيع إنجازه بشكل كامل.

ووجّه بتقليص مدة تنفيذ مشروع موقف السيارات المحددة بعام ونصف العام، والاستفادة منه قبل افتتاح المتحف المصري الكبير، كما طالب بدراسة توفير سيارات كهربائية صديقة للبيئة داخل الموقف لخدمة مرتاديه كمصدر إضافي للإيراد.

ومن جانبه، أعرب الدكتور خالد العناني وزير الآثار، عن أمله في توقيع المزيد من الاتفاقيات مع وزارة قطاع الأعمال، لافتًا إلى أن موعد الافتتاح الجزئي للمتحف المصري الكبير سيكون في نهاية 2017 على أن يتم الافتتاح النهائي عام 2022، متوقعًا أن يكون المتحف قبلة لملايين السائحين العرب والأجانب وكذلك المصريين.

وأوضح العناني أن الدولة بكل قطاعاتها تعمل على تطوير منطقة الأهرامات، مؤكدًا أن عودة السياحة مرتبطة بما يلمسه السائح من تطوير في المواقع الأثرية والسياحية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان