إعلان

خدمة جديدة للاستعلام التأميني عن المواطنين في الجهات الحكومية

11:42 ص الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تم تفعيل خدمة ''G2G'' عن طريق تجهيز ''server'' لخدمة الاستعلام التأميني، وتفيد تلك الخدمة في الاستعلام عن تسجيل المواطن بقاعدة بيانات التأمينات والاستعلام عن الحالة التأمينية الحالية لأي مواطن.

وقالت الوزيرة خلال بيان للوزارة اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الخدمة الناتجة عن التعاون المثمر بين فريق العمل بالوزارة وشركة ''e-finance'' تفيد أيضًا في استعلام المواطن عن سجل التأمينات السابقة له بكافة جهات العمل أي البيانات التاريخية للمؤمن عليه، منوهة إلى أنه تم ربط وزارة الصحة بهذه الخدمة كأول وزارة تستفيد من خدمة الاستعلام التأميني.

وأضافت أنه جاري حاليًا التنسيق لربط مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات للاستفادة من هذه الخدمة، وأيضًا تفعيلها على برنامجي ''كرامة'' و''تكافل'' اللذين يهدفان إلى مساعدة الأفراد والأسر الفقيرة من المستحقين الذين لم يستطيعوا أن يدخلوا تحت مظلة معاشات الضمان الاجتماعي أو لم يشملهم القانون.

وأوضحت الوزيرة أن تلك الخدمة تعمل على توفير جهد ووقت المواطن البسيط وتوفر التكاليف المبذولة في التنقل بين مكاتب التأمينات لإثبات أنه لا يتقاضى معاشًا آخر لربط معاش ضماني له على سبيل المثال، ولاسيما الأرامل والمطلقات الذين يعانون من الروتين اليومي والتنقل بين مكاتب الموظفين لاستكمال الأوراق التي تثبت استحقاقهم لمساعدة أومعاش ضماني.

وأكدت أنه بعد تفعيل تلك الخدمة سوف تتلاشى كل تلك المعوقات أمام المواطن البسيط مما يسهل عليه الحصول على حقه، بالإضافة إلى دقة المعلومات المتاحة عبر تلك الخدمة لغلق الباب أمام غير المستحقين مما يوفر الوقت والجهد والمال على كل من المواطن والموظف، ويساعد في حماية المال العام من الإهدار وإعطائه لمن لا يستحق بسبب عدم دقة المعلومات.

وبدأت الوزارة في تفعيل الخدمة بوزارة الصحة في منتصف أكتوبر الماضي، وأشاد المستخدمين لها بالنجاح في سرعة تداول المعلومات مابين الجهات الحكومية لتوفير الوقت والجهد على المواطن والتأكد من صحة البيانات المقدمة والتعرف على الخدمات المقدمة للمواطن من كافة الجهات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان