إعلان

11 شركة مفروشات منزلية صغيرة تسعي للفوز بتعاقدات مع سلاسل تجزئة عالمية

03:57 م الجمعة 06 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

اختار مشروع تيسير التجارة التابع لوزارة التجارة والصناعة، 11 مصدر صغير بقطاع المفروشات المنزلية والوبريات، من مدن 6 اكتوبر والعاشر من رمضان والإسكندرية والقاهرة، لتأهيلهم للتصدير من بين 35 شركة بالقطاع تقدمت للاستفادة من الخدمات الفنية والمادية التي يقدمها مشروع تيسير التجارة، والذي يسعي للفوز بتعاقدات لهذه الشركات مع سلاسل التجزئة العالمية.

وقال بيان للمجلس التصديري للمفروشات المنزلية، في بيان تلقى مصراوي نسخة منه الجمعة، إن المجلس نظم ورشة عمل للتعريف ببروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين، وبموجبه سيقدم مشروع تيسير التجارة خدمات ودعم فني ومالي للمجلس ولأعضائه.

وصرح الدكتور ماجد كمال استشاري مشروع تيسير التجارة، أن المشروع يستهدف دعم جهود المجالس التصديرية الساعية لإيجاد جيل جديد من المصدرين بمصر، من خلال تأهيل صغار المنتجين بالمجالس على التصدير وصقل مهاراتهم في الإنتاج ورفع جودة منتجاتهم وتعريفهم بآليات التعامل مع الأسواق الخارجية، وكيفية اختيار السوق المناسب لمنتجاتهم.

وأضاف أن 11 شركة تم اختيارها كمشروع تجريبي، حيث تم وضع خطة خاصة لكل منها على حدة لمساعدتها على دخول مجال التصدير، وسوف يساعد في تنفيذها مركز تدريب التجارة الخارجية، وتشمل الخدمة تحسين سلسلة التوريد للخامات ومستلزمات الإنتاج بهدف تخفيض التكاليف، وفي نفس الوقت ضمان جودة كل عناصر الإنتاج، إلى جانب تدريبهم على آليات التسويق الدولي والتسعير بأسلوب منافس.

وأكد على أن المشروع سيساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة، على زيادة قدرتها التنافسية ودعم اشتراكها في المعارض الدولية، حيث سيتحمل المشروع بالتعاون مع المجلس التصديري للمفروشات المنزلية قيمة الاشتراك، على أن تدفع الشركة نسبة رمزية فقط لضمان الجدية.

وكشف عن تنظيم ورشة عمل الاثنين المقبل لتدريب الشركات الصغيرة على كيفية التوافق مع المعايير العالمية للتعاقد مع المستوردين بالخارج، بجانب عرض التجارب العالمية الناجحة في هذا المجال مثل تجربة المجلس التصديري للملابس بالهند، حيث يقوم بإعداد دراسات سوقية وأبحاث عن الأسواق المستهدفة بما يساعد أعضاءه على اختيار السوق المناسب لهم.

وعن آليات توفير التمويل لبرامج مشروع تيسير التجارة، أوضح أن المشروع يتعاون مع عدد من الجهات المانحة الدولية وجهات داعمة محلياً، لتوفير التمويل لبرامجه، مثل البنوك وشركات الاتصالات.

ولفت الدكتور كمال إلى أن مشروع تيسير التجارة يبحث توقيع بروتوكول تعاون آخر مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية، حيث يوجد عدد من الشركات الصغيرة بالمجلس المؤهلة لاختراق مجال التصدير، منوهاً إلى أن المشروع سيساعدها على الاشتراك في معارض بالصين وأمريكا خلال الفترة المقبلة.

من جانبها، قالت إيمان حسني المدير التنفيذي للمجلس التصديري للمفروشات المنزلية، إن بروتوكول التعاون مع مشروع تيسير التجارة يتضمن مساعدة المجلس على تحسين خدماته للأعضاء، من خلال التعرف على ما تقدمه منظمات الأعمال المثيلة بالخارج، بجانب إجراء أبحاث لمعرفة الخدمات التي ترغب فيها الشركات المصرية والتي يحتاجونها لمساعدتهم على إختراق الأسواق الخارجية وزيادة صادرات مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان