إعلان

التجارة الخارجية تختتم ''استراتيجيات التسويق للتصدير للدول الأفريقية''

11:54 ص الأربعاء 05 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

تختتم اليوم الخميس فعاليات البرنامج التدريبي الذي نظمه مركز تدريب التجارة الخارجية، في الفترة من 19 مايو إلى 6 يونيو الجاري للعاملين بوزارات التجارة والصناعة بالدول الأفريقية الأعضاء بإتفاقية دول الكوميسا، بهدف رفع المهارات الخاصة باستراتيجيات التسويق للتصدير وإعداد الخطط التصديرية المختلفة.

وصرحت هالة الجدامي، رئيس مركز تدريب التجارة الخارجية، أن البرنامج تم تصميمه لرفع مهارات أخصائي التسويق بالدول الأفريقية من خلال التركيز على عناصر الخطة التسويقية ووضع الاستراتيجيات الخاصة بالتصدير.

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف أيضا إلى التعريف بالأهمية الإقتصادية للتصدير وتطور التجارة الدولية والاتفاقيات العالمية الهادفة إلى خلق التنافسية، وكذا تعريف المتدربين بأهم مفاهيم ومناهج بحوث السوق والمعايير الأساسية لاختيار الأسواق والمزيج التسويقي.

وأضافت ''الجدامي'' أن البرنامج عقد بمركز تدريب التجارة الخارجية والذي تم انشاءه في إطار التعاون بين حكومتي مصر واليابان، للاستفادة بالخبرة اليابانية في مجال التدريب ورفع المهارات وخاصة للعاملين بمجال التصدير والتجارة الخارجية.

ولفتت إلى أن المركز ينفرد منذ إنشاءه وحتى الآن بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية المتخصصة في مجال التصدير والتجارة الخارجية من خلال إستخدام الأساليب العملية جنبا إلى جنب مع الجانب النظرى ليتمكن المتدرب من التعرف بشكل عملى ومحترف على أهم إجراءات ومستندات التصدير ، الشحن، الجمارك، بحوث السوق، إختيار الأسواق، مصادر المعلومات، المصطلحات التجارية، ضمان مخاطر الصادرات، العقود الدولية، منظمة التجارة العالمية، الاتفاقيات الاقليمية وغيرها من العناصر التى تهم كل مصدر لضمان نجاح الصفقات التصديرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان