إعلان

قوافل المحافظات.. استخراج 4775 بطاقة رقم قومي و17 ألف "مصدر مميكن"

02:07 م الأحد 13 أكتوبر 2024

قطاع الأحوال المدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم خدماته للمواطنين في عدة محافظات.

وشملت القوافل محافظات القاهرة والجيزة ومطروح والمنوفية والقليوبية والبحيرة والمنيا وأسيوط وشمال سيناء والدقهلية، حيث أسفرت جهودها عن استخراج 4775 بطاقة رقم قومي و17986 مصدرًا مميكناً.

ونظرًا للإقبال المتزايد من المواطنين، تقرر استمرار عمل القوافل في المحافظات المشار إليها اعتبارًا من 12 أكتوبر 2024، كما واصل القطاع تلقي الاتصالات عبر الخطوط الساخنة لتلبية الطلبات الجماهيرية، حيث تم تلبية 932 طلباً لاستخراج بطاقة رقم قومي و71 طلباً لمصدر مميكن.

واستجاب القطاع أيضًا لحالات إنسانية تتعلق بالمرضى وكبار السن وذوي الهمم، حيث تم إيفاد مأموريات لعدد 32 حالة لتجديد بطاقات الرقم القومي، كما قام بإيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدارية، حيث تم استخراجها لـ 94 مواطناً ومواطنة.

بالإضافة إلى ذلك، تم استقبال المواطنين في المركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون باختلاف" لتلبية احتياجاتهم، حيث تم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ 272 مواطناً ومواطنة.

ولاقت هذه الإجراءات استحسان المواطنين لما لها من أثر إيجابي في تسهيل الحصول على الخدمات وتوفير الوقت والجهد، وتأتي هذه الخطوات في إطار حرص وزارة الداخلية على تعزيز قيم حقوق الإنسان وتيسير تقديم الخدمات الجماهيرية.

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل الدور المجتمعي للقطاعات الأمنية وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات الشرطية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان