إعلان

لكشف أي إهمال أو تقصير.. بيان عاجل من النيابة الإدارية بشأن حادث قطاري المنيا

02:26 م الأحد 13 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

أمر المستشار عبد الراضي صديق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في حادث تصادم قطارين حال مرورهما بنطاق محافظة المنيا، والذي وقع صباح اليوم الأحد، بناحية "ماقوسة" دائرة مركز المنيا.

وأضاف المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية، أنه تم تكليف النيابة الإدارية بالمنيا، القسم الثالث بسرعة مباشرة التحقيقات في الحادث، للكشف عن مدى وجود ثمة إهمال أو تقصير في أداء الواجبات والتكليفات الوظيفية للمختصين بهيئة السكك الحديدية، كان من شأنه التسبب في وقوع الحادث.

أصدرت وزارة النقل بياناً بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا والذي أدى إلى سقوط عربة القوى.

وأشار بيان الوزارة إلى أن الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أكد أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظي الأبراج أو مهندسي التشغيل أو رئيس المنطقة إلى النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه، وأنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب تحقيقاً للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

وأضاف أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، وأن الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطئة سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب والتي تكفل بها، وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان