إعلان

أسماء أقارب القادة الصينيين ترد في وثائق بنما

10:20 ص الثلاثاء 05 أبريل 2016

الرئيس الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (بي بي سي):

بينت الوثائق المسربة من مكتب موساك فونسيكا البنمي للمحاماة أن أقارب لـ 7 قادة صينيين سابقين وحاليين لهم ارتباطات بشركات غير مقيمة.

فقد وردت أسماء أقارب للرئيس الصيني شي جينبينغ ولاثنين من اعضاء اللجنة الدائمة في الحزب الشيوعي وهما زانغ غاولي وليو يونشان، باعتبارهم مديرين أو حملة اسهم في شركات موجودة في بلدان معروفة على أنها ملاذات ضريبية.

ولم تعلق الحكومة الصينية على الموضوع.

ويعتم الإعلام الصيني الرسمي على التقارير التي تحدث عن تعاملات هؤلاء مع شركات غير مقيمة، كما تقوم وسائل التواصل الاجتماعي الصينية بمنع انتشارها.

يذكر أنه ليس ممنوعا قانونا في الصين على المواطنين تأسيس شركات غير مقيمة، ولكن مسؤولي الحزب الشيوعي ممنوعون من التربح من مواقعهم الرسمية. أما اقاربهم، فمن غير المفروض أن يستربحوا من علاقاتهم بالمسؤولين حسبما ينص دستور الحزب.

وكان أكثر من 300 الف من مسؤولي الحزب قد عوقبوا في العام الماضي في حملة لمحاربة الفساد قادها الرئيس شي.

وتقول مراسلة بي بي سي في شرق آسيا سيليا هاتون إن الأنباء القائلة إن الرئيس شي واثنين من كبار قادة الحزب لهم أقارب مرتبطون بشركات غير مقيمة تعتبر مصدر احراج للقيادة الصينية.

ومن المعروف على نطاق واسع أن العديد من افراد اسر القادة السياسيين الصينيين نجحوا في عالم التجارة والاعمال، وثرواتهم معروفة، ولكن الوثائق المسربة من بنما تشير بالتفصيل الى نسبة هذه الثروات التي تجري ادارتها في الخارج في هياكل تجارية ضبابية كانت الى الآن مخفية عن نظر العامة.

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان