إعلان

التايمز: كاميرون يأمر بالتحقيق في أنشطة الإخوان في بريطانيا

08:28 ص الثلاثاء 01 أبريل 2014

التايمز: كاميرون يأمر بالتحقيق في أنشطة الإخوان في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

تناولت الصحف البريطانية الصادرة صباح الثلاثاء موضوع الانتقادات الدولية لقطر بسبب أوضاع العمال الاجانب علاوة على قرار المحكمة الإسرائيلية إدانة رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت بسبب تلقيه رشاوى إبان شغله منصب عمدة القدس ووزير التجارة والصناعة.

كما نشرت جريدة التايمز موضوعا على صفحتها الاولى تحت عنوان "كاميرون يأمر بالتحقيق في نشاطات الإخوان في بريطانيا".

وقالت الجريدة إن رئيس الوزراء البريطاني أمر بإجراء تحقيق عاجل حول جماعة الإخوان المسلمين ونشاطها في بريطانيا على خلفية المخاوف من قيامها بأنشطة متطرفة
وتقول الجريدة إن أجهزة الاستخبارات البريطانية ستشارك في التحقق من المزاعم التى ترددت عن ضلوع الجماعة في الهجوم على حافلة سياحية في مصر في فبراير/شباط الماضي ما أدى إلى مقتل 3 بريطانيين.

وتشير الجريدة إلى أن الحكومة ستجري مراجعة للنظر في فلسفة وأنشطة هذه الجماعة، وكيف ينبغي أن تكون سياسة الحكومة البريطانية تجاهها.

وتضيف الجريدة أن التقارير الاخيرة تفيد بأن الأخوان قد يستخدمون لندن كمركز لقيادة التنظيم الدولي، ومكانا لألتقاء قادتها.

وتشير الجريدة إلى أن ذلك يأتي بعدما قررت الحكومة المصرية المؤقتة إعتبار الجماعة تنظيما إرهابيا في أعقاب قيام الجيش بعزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز من العام الماضي.

وتقول الجريدة إن كاميرون يقع تحت ضغوط لتتبع خطى كل من مصر والسعودية في اعتبار الإخوان جماعة إرهابية وذلك لمنعها من استخدام لندن كمركز عمليات للتنظيم الدولي.

رفع الحظر
التايمز نشرت أيضا موضوعا تحت عنوان "السعودية ترفع الحظر عن النساء المسعفات بعد فضيحة موت فتاة".

وتقول الجريدة إن المملكة العربية السعودية أعلنت أنها ستسمح للنساء بالانضمام لفرق المسعفين في اعقاب الغضب الشعبي الذي شهدته المملكة بعد وفاة سيدة نتيجة عدم تقديم خدمات الإسعاف الفوري لها.

وتضيف الجريدة أن وزارة الصحة السعودية اعلنت انها ستقوم بإعادة تدريب 100 سيدة وفتاة من أطقم التمريض العاملات في مستشفياتها لتتولين القيام بخدمة الإسعاف في الاماكن التى تكون مقتصرة على وجود النساء.

وأكدت الوزارة أنها ستقوم بتدريب ما يزيد عن 3 ألاف ممرضة على القيام بالمهمة نفسها خلال الاعوام القليلة المقبلة.

وتعتبر الجريدة أن ذلك الإجراء يعد خطوة جيدة للنساء في معركتهن ضد حظر القيادة المفروض عليهن في المملكة حيث إن المسعفات لن تتمكن من نقل أي حالات لتلقي العلاج في المستشفيات إن لم يتم السماح لهن بالقيادة.

وتوضح الجريدة أن هذه الإجراءات تأتي بعد موت طالبة في حرم الطالبات في جامعة الملك سعود في الرياض وذلك بعد منع فريق المسعفين الرجال من الدخول لإسعافها لمدة ساعة وهو الامر الذي أثار غضبا شعبيا في البلاد.

وتنقل الجريدة عن الطالبات اللواتي شهدن الواقعة أن رجال الإسعاف منعوا من الدخول لمدة تزيد عن الساعة بينما كانت آمنة باوزير البالغة من العمر 27 عاما تعاني من أزمة قلبية.

وقالت الطالبات إن مسؤولي الجامعة رفضوا دخول فريق الإسعاف قبل أن ترتدي كل الطالبات الزي الإسلامي الكامل وهو ما ادى إلى وفاة زميلتهن.

العمال الأجانب
جريدة الغارديان نشرت موضوعا تحت عنوان "وكالة أممية تنتقد قطر بسبب أوضاع العمال الأجانب".

وتقول الجريدة إن الإحصاءات توضح أن 36 عاملا نيباليا وهنديا قد توفوا خلال شهر فبراير/شباط الماضي في قطر التى تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وتضيف الجريدة إن منظمة العمل الدولية وجهت انتقادا لقطر بسبب سياستها مع العمال الأجانب بعد تصاعد أعداد الوفيات بينهم.

وتقول الجريدة إن المنظمة الدولية طالبت قطر بإصلاحات في نظام العمل والذي يسمح بانتهاك حقوق العمال الاجانب.

وتعرج الجريدة على رأي الاتحاد الدولي للتجارة العالمية والذي اكد أن انتقادات منظمة العمل الدولية والتى بنيت على نتائج تقرير أعدته لجنة ثلاثية كانت قوية بشكل استثنائي.

ويقول الاتحاد إن تقديراته تشير إلى أن نحو 4 آلاف عامل قد يتعرضون للوفاة قبل أن تبدأ أولى مباريات كأس العالم التى تستضيفها قطر.

وتقول الجريدة إن قطر رصدت 123 مليار جنيه استرليني خلال الأعوام الأربعة المقبلة فقط للانشاءات وتحسين البنية التحتية.

وتوضح الجريدة إن السلطات في قطر أكدت أنها فتحت تحقيقا لمعرفة أسباب موت العمال والكشف عن أي انتهاكات لحقوقهم.

وتضيف الجريدة أن السفارتين النيبالية والهندية أكدتا أرقام الوفيات بين العمال والتى وصلت إلى 36 حالة وفاة في شهر فبراير/شباط الماضي بينما توضح الإحصاءات في السفارة الهندية أن 26 عاملا هنديا أخر قد توفوا في شهر مارس/أذار.

وتقول الجريدة إن اللجنة الثلاثية التى أعدت التقرير الدولي تشكلت من ممثل عن الحكومة الصينية وممثل العمال من الإمارات العربية المتحدة واخر عن العمال من نيبال.

وتضيف الجريدة إن اللجنة طالبت الحكومة القطرية بالتأكد من عدم قيام شركات الإنشاء والمتعاقدين بانتهاك حقوق العمال عبر التلاعب بنظام الكفالة الذي ينظم العلاقة بين العمال و جهات العمل في دول الخليج.

وتوضح الجريدة أن لجنة من أعضاء البرلمان الاوروبي توجهت إلى قطر الأسبوع الماضي قبيل زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سيب بلاتر.

وتقول الجريدة إن اللجنة التقت الشيخ عبد الله بن ناصر أل خليفة ومسؤولين اخرين في الحكومة القطرية وأكدوا لهم أن الحكومة تتعامل مع هذه المسألة بشكل جدي.

وقالت اللجنة إنها حصلت على تأكيدات قطرية بأنهم يراجعون نظام الكفالة المعمول به في الدولة حيث يشكل العمال الاجانب ما نسبته 96% من القوة العاملة في البلاد.
رشوة
جريدة الإندبندنت نشرت موضوعا تحت عنوان "إدانة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت بالرشوة".

وتقول الجريدة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود اولمرت يواجه احتمال السجن وخطر نهاية مستقبلة السياسي بعدما اصدرت محكمة قرار إدانته بتهمة الرشوة.

وتضيف الجريدة أن الاتهامات التى أدين بسببها اولمرت تعود للفترة التى شغل فيها منصب عمدة القدس حيث حصل على مبالغ مالية كبيرة من رجل اعمال مقابل تسهيل عمليات إنشاء مجمع سكني فخم في المدينة.

وتوضح الجريدة إن هذه الازمة هي الاكبر في تاريخ أولمرت البالغ من العمر 68 عاما منذ أجبرته اتهامات بالفساد على التنحي من رئاسة الحكومة عام 2009.

وتقول الجريدة إن تاريخ أولمرت السياسي شهد انتقاله التدريجي من المعسكر المتشدد في تكتل الليكود إلى رجل دولة يدفع في اتجاه اتفاق سلام مع الفلسطينيين حتى تنحي عن رئاسة الحكومة.
وتضيف الجريدة أنه بعد إدانة أولمرت أمام المحكمة ينتظر أن يصدر قرارا قضائيا في الثامن والعشرين من أبريل /نيسان ينص على العقوبات الموجهة إلى المتهمين جميعا ويبدو أن أولمرت قد تصل عقوبته إلى السجن.

وتختم الجريدة الموضوع قائلة إن أولمرت كان ينظر غليه كمنافس محتمل يمثل يسار الوسط في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة إذا نجا من المحاكمة حيث أن رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو لا يواجه منافسة تذكر حتى الان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان