إعلان

بالصور: بطلات من قبائل حول العالم

07:31 م السبت 08 مارس 2014

بالصور: بطلات من قبائل حول العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

جوانا ايد من منظمة ''سرفايفال انترناشونال'' تقول إن ''نساء القبائل تعرضن للتشرد والقتل والاغتصاب على أيدي الغزاة. ولطالما عانت النساء من إهانة الحكومات التي تكرس فكرة أنهم شعوب متخلفة''.

العنوان

قبيلة جونغريا كونده تعيش في تلال نيامغيري في ولاية اوديشا في الهند. وقفت النساء جنبا إلى جنب مع رجال القبيلة في وجه شركة التعدين الهندية البريطانية ''فيدانتا'' لمنعها من استخراج الالومنيوم من أراض المنطقة.

العنوان

على بعد 2.500 ميل من سواحل جزيرة ''الفصح'' في تشيلي، المشهورة بتماثيل بولينيزيا، تعيش مجموعة من السكان الأصليين من شعب رابا نوي. في عام 1914 انتفض شعب رابا نوي ضد المستعمرين تحت قيادة زعيمتهم ''انغاتا'' التي وصفتها عالمة بريطانية بأنها ''امرأة عجوز ذات عيون رمادية وشخصية جذابة''.

العنوان

داميانا كافانها من قبيلة ''غواراني كايوا'' من السكان الأصليين في أمريكا اللاتينية. يعيش عدد كبير من سكان القبيلة في فقر مدقع في مخيمات على جانبي الطرق السريعة. قادت داميانا مجموعة من سكان القبيلة لإعادة احتلال أراض تحوي مزارع لقصب السكر تعود ملكيتها في الأصل للقبيلة.

العنوان

ليونور زالاباتا، زعيمة من قبائل الارواكو في شمال كولومبيا، عملت على مدار سنوات من أجل الدفاع عن حقوق القبيلة التي يواجه سكانها خطر الانقراض بسبب الحرب والنزاعات المسلحة، حسبما ذكرت المحكمة الدستورية العليا في كولومبيا عام 2010.

العنوان

اليزابيث بيناشوي تبلغ من العمر 84 عاما وتنتمي لقبائل الـ''اينو'' في مقاطعة لابرادور الكندية. وتقود بيناشوي في فصل الربيع من كل عام مسيرة وسط سلسلة جبال ''ميلي'' بهدف إعادة ربط الأجيال الشابة من قبائل الـ''اينو'' بجذورهم في الأرض التي عاشوا عليها طوال 8 آلاف عام.

العنوان

''كلاريما بوتي'' معالجة من قبائل البوشمن في محمية كلهاري الطبيعية التي قامت حكومة بتسوانا بطردهم من المحمية ونقلهم إلى موقع آخر وصفته منظمة سرفيفال '' بموقع الموت''.

العنوان

قبيلة ''الأوا'' توجد في شرقي البرازيل وتعتمد بشكل رئيسي على الصيد في المناطق النائية في غابات الأمازون. نحو 100 شخص من سكان القبيلة لم يجروا أي اتصال بالعالم الخارجي طوال حياتهم. وفي الوقت الذي تناضل النساء في الدول الصناعية من أجل المساواة مع الرجل، عرفت تلك القبيلة المساواة بين الرجل والمرأة منذ وقت طويل.

العنوان

بوكاهونتاس، إحدى الشخصيات الشهيرة وكانت ابنة أحد زعماء قبائل السكان الأصليين في أمريكا. اشتهرت بوكاهونتاس بدورها في مساعدة المستعمرين الاستيطانيين في مطلع القرن السابع عشر وأنقذت حياة، جون سميث. اعتنقت بوكاهونتاس الديانة المسيحية بعد أسرها وتزوجت مستوطنا انجليزيا وسافرت معه إلى انجلترا. توفيت عن عمر يناهز 22 عاما. سحرت قصتها الأجيال وألهمت العديد من الكتاب والفنانين.

العنوان

تحتفل النساء في شتى أنحاء العالم باليوم العالمي للمرأة. وفي إطار تلك الاحتفالات، وثقت منظمة ''سرفايفال انترناشونال'' المدافعة عن حقوق النساء بالصور حياة نساء بعض القبائل حول العالم.

العنوان

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان