إعلان

لوحات فنية للهنود الحمر من القرن التاسع عشر

01:35 م الثلاثاء 19 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

تعرض لوحات الفنان جورج كاتلين في المعرض الفني الوطني بلندن للمرة الأولى في أوروبا منذ أن جلبها الفنان إلى المملكة المتحدة خلال أربعينات القرن التاسع عشر. (الصورة لستو-ميك-او-ساكس، وهو زعيم قبيلة "الدم" القدم السوداء/أو كايناي باللغة الاصلية، عمل لجورج كاتلن، 1832)
كاتلن، الذي ولد سنة 1769 وتوفي سنة 1872، فنان أمريكي وثق حياة سكان أمريكا الاصليين وثقافاتهم كدليل على ما يعتقد أنه معبر للحياة. (الصورة لشون-كا، وترجمتها الكلب، وهو زعيم قبيلة "السهم السيء وهو يشير إلى عصابة سوكس/لاكوتا الغربية"، رسمها جورج كاتلين 1832)
الفنان الامريكي قام بخمس رحلات في الجزء الغربي من الولايات المتحدة خلال ثلاثينات القرن التاسع عشر والتي كانت وراء ظهور فكرة تنظيم "معرض هندي" الذي يحتوي على حوالي خمس مئة لوحة فنية وصورة وقطع أثرية جابت أمريكا وأوربا مدة عشر سنوات (الصورة للرجل الطبيب وهو يمارس طقوسه الغامضة على رجل يحتضر من قبيلة القدم السوداء أو "سيكسيكا" باللغة الاصلية، عمل لجورج كاتلين، 1832)
يقول مسؤولو المعرض الفني الوطني تعليقاً على أعمال الفنان: "كان كاتلين يعمل على لقاء ما يستطيع من الهنود الحمر، وقد تمكن من مقابلة نحو ثمانية وأربعين مجموعة أو "أمة" مختلفة من الهنود الحمر عندما بلغت اعماله ذروتها". (الصورة للا-دوو-كي-اه، وترجمتها ثور الجاموس وهو محارب ينتمي لكونفردالية الهنود الحمر العظمى، عمل لجورج كاتلين، 1832).
تعرض الأعمال قريبة من بعضها البعض لتقريب المشهد الذي صنعه كاتلين خلال رحلاته إلى ذهن الزوار وبذلك يبين كيف أن كاتلين أنشأ صورة خاصة لسكان أمريكا الأصليين في ذهن جمهوره. (الصورة لهي-اوهكس-تي-كين، وترجمتها طماق من جلد ارنب، وهو محارب شجاع من قبيلة "نيز بيرس"، عمل لجورج كاتلين، 1832).
صورة لايه-نيس-كيم، وترجمتها "الحجرة الكريستالية" وهي زوجة "القدم السوداء"، زعيم القبيلة. لوحة لجورج كاتلين، 1832. معرض، جورج كاتلين: لوحات الهنود الأمريكيين ينظم من طرف المعرض الفني الوطني بالتعاون مع متحف الفن الأمريكي السميثسوني بواشنطن. الصور مهداة من: http://americanart.si.edu/

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان