إعلان

بالصور.. تاريخ النزوح الفلسطيني في أرشيف وكالة الغوث

06:43 م الأربعاء 04 ديسمبر 2013

بالصور.. تاريخ النزوح الفلسطيني في أرشيف وكالة الغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

مجموعة من الصور التاريخية من أرشيف وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة، الأونروا، تظهر لقطات من الحياة التي عاشها اللجئون الفلسطينيون في هجرتهم، بعد حرب 1948 وفي 1967 بعد احتلال إسرائيل للضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية. الصورة لمجموعة من اللاجئين الفلسطينيين يتجهون إلى مخيم البقعة في الأردن في عام 1970.

يوجد حاليا 58 مخيما مسجلا للاجئين الفلسطنيين في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة، والتي تديرها وكالة الاونروا. الصورة لمخيم للاجئيين في عمان.

الفلسطينيون يمثلون أكبر نسبة من اللاجئين في العالم، حيث وصل عددهم حسب منظمة الأمم المتحدة إلى خمسة ملايين لاجئ. الصورة لطالبين في مخيم البقعة الأردني.

انشأت وكالة الأونروا حوالي 700 مدرسة للاجئين الفلسطينيين، مما يوفر فرصة تعليم لحوالي نصف مليون طفل. الصورة لراهبة تدرس مجموعة من الأطفال في مخيم البقعة عام 1970.

انتشار الأمراض نظراً للازدحام في المخيمات كان من المشاكل التي واجهت تلك المخيمات في أيامها الأولى. الصورة لطفلة يتم تطعيمها ضد الكوليرا في مخيم بالأردن عام 1971.

طبيبة بلجيكية تصف بعض الأدوية للاجئة في مخيم وادي دليل المؤقت بالأردن عام 1967.

تتلقى وكالة الأونروا معظم أموالها من تبرعات من الدول الراعية، بالإضافة إلى مساهمة بعض المنظمات الخيرية. الصورة لرجل يرتدي زي سانتا كلوز يزور طفلة في مخيم للاجئين بعمان عام 1971.

تحاول وكالة الأونروا تنمية مهارات اللاجئين من خلال دورات تدريبية حتى تسهل عليهم الحصول على فرص للعمل.

مجموعة من الأطفال الفلسطينيين في باحة مدرستهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان