إعلان

الدول العربية تدعو السعودية لقبول عضوية مجلس الأمن

02:05 م الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - بي بي سي
دعا ممثلو الدول العربية في الأمم المتحدة السعودية إلى العدول عن قرارها وقبول اختيارها للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي.
ووجه سفراء الدول العربية في المنظمة الدولية نداءا في بيان جاء في ختام اجتماع عقد بعد إعلان الرياض رفضها عضوية مجلس الأمن بسبب " ازدواجية المعايير ".

وقال البيان " تداولت المجموعة العربية على مستوى السفراء المندوبين الدائمين في الأمم المتحدة في نيويورك بشكل طارىء الوضع المترتب على موقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية بشان عضويتهم في مجلس الأمن".

وأضاف " مع تفهمنا واحترامنا لموقف الشقاء في المملكة إلا أننا نتمنى عليهم وهم خير من يمثل الأمتين العربية والاسلامية في هذه المرحلة الدقيقة والتاريخية وخاصة بالنسبة لمنطقة الشرق الاوسط أن يحافظوا على عضويتهم في مجلس الأمن".

ورفضت السعودية الجمعة الدخول للمرة الأولى إلى مجلس الأمن الدولي في قرار غير مسبوق احتجاجا على ما وصفته السعودية بـ"عجز" المنظمة الدولية ولا سيما حيال المأساة السورية.

ويجدد مجلس الأمن الدولي، الذي يضم 15 دولة عضوا، كل عام لخمس دول غير دائمة العضوية على أساس اقليمي.

وانتخبت السعودية وتشاد وتشيلي ونيجيريا وليتوانيا الخميس أعضاء في المجلس لمدة عامين اعتبارا من أول يناير / كانون الأول المقبل.
وإذا لم تتراجع السعودية عن قرارها، يعود للمجموعة العربية في الجمعية العامة للأمم المتحدة ايجاد مرشح جديد تصادق عليه الجمعية عبر التصويت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان