إعلان

فانيننشيال تايمز: العلمانيون يتخوفون من مرسي ''الاستبن''

11:49 ص السبت 18 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (بي بي سي):

نشرت جريدة الفانيننشيال تايمز البريطانية مقالا للكاتب يورزو دراجي تناول فيه قرار الرئيس محمد مرسي بإقالة المشير طنطاوي وسامي عنان، وإعلانه لاحقا تعيين خليفتين لهما اصغر سناً، فيما كافأهما بأوسمة وأحالهما على التقاعد.

يطالعنا يورزو دراغي بمقال في صحيفة الفانيننشيال تايمز بعنوان ''الرئيس المصري يتحرك بسرعة لتغيير ميزان القوى''، يتناول فيه تبعات القرار الذي اتخذه الرئيس المصري محمد مرسي الاسبوع الماضي بإقالة اعلى قائدين عسكريين في البلاد، وهما المشير طنطاوي وسامي عنان، واعلانه لاحقا تعيين خليفتين لهما اصغر سناً، فيما كافأهما بأوسمة وأحالهما على التقاعد.

ويقول الكاتب في مقاله الذي جاء تحت عنوان ''الرئيس المصري يتحرك بسرعة لتغيير ميزان القوى''، إن هذه الخطوة تشير إلى تحرك سريع من مرسي ''شوّش قدرة المصريين على فهم ما يحدث''.

ويضيف: ''فقبل اقل من شهر، كان مرسي رئيسا منتخباً مجردا من كثير من صلاحياته اما الآن، فبات حاكما بلا منازع'' كما عمد مرسي، إضافة إلى إقالة الضابطين، إلى وضع الدستور والسلطات التشريعية في يده''.

ونتيجة لذلك، يقول كاتب المقال ان الناشطين والعلمانيين في مصر يتخوفون من أن هذا الرجل الذي كانوا يسخرون منه ويعتبرونه ''استبن'' - عجلة احتياطية - ، بات ذا نفوذ مطلق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان