إعلان

الغرف التجارية: "مش هيوصلنا تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية إلا بعد فترة طويلة"

10:54 م الخميس 10 مارس 2022
الغرف التجارية: "مش هيوصلنا تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية إلا بعد فترة طويلة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال المهندس إبراهيم محمود العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إنه سيتم إصدار قائمة الأسعار الاسترشادية للسلع الغذائية الأساسية بشكل دوري خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيتم الحصول أسعار تلك السلع من مصادر الإنتاج والتوزيع والأسواق الكبرى مثل سوق العبور وأكتوبر، ونضع عليها تكلفة النقل وهامش ربح للتاجر.

وأضاف "العربي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الخميٍ، أن الالتزام بالأسعار الاسترشادية للسلع من شأنها الحد من الزيادات غير المبررة في الأسعار، بجانب تحجيم أي ممارس مخالف بالسوق، متابعًا: "لازم المستهلك يعمل حسابه على تلك الأسعار، وهيبقى في فرق بسيط فرق تكلفة النقل والربح اللي هيعود على التاجر، ولو الفرق بسيط هيكون مقبول ولو مش بسيط المستهلك هيلاقي غيره".

وأكد أنه لا توجد سلعة دخلت من منطقة الحرب الروسية الأوكرانية لمصر حتى الآن، ولدينا أرصدة كافية من السلع الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن أزمة الحرب الروسية الأوكرانية سوف تؤثر على الأسعار في مصر بعد شهور وليس في الوقت الحالي.

ولفت إلى أن التجارة هي مهنة الصحابة ومن لم يلتزم بأصولها سنخرجه من السوق، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن الأسعار الاسترشادية للسلع في جميع وسائل الميديا ومواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد المهندس إبراهيم محمود العربي، على أن ما يحدث حاليًا من ارتفاع غير مبرر للأسعار يمثل جشع تجار وليس نقص في المعروض من السلع بالأسواق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان