إعلان

الغرف التجارية: قرار منع تصدير بعض الحاصلات الزراعية هو لخدمة 100 مليون مصري

11:42 م الخميس 10 مارس 2022
الغرف التجارية: قرار منع تصدير بعض الحاصلات الزراعية هو لخدمة 100 مليون مصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال أحمد الباشا، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية باتحاد الغرف التجارية، إن قرار وزارة التجارة والصناعة بمنع تصدير الفول والعدس والمكرونة والقمح والدقيق لمدة 3 شهور؛ هو قرارًا صائبًا من شأنه تهدئة الأسعار والسيطرة على الزيادات غير المبررة من خلال توافر المنتج بالأسواق.

وأضاف "الباشا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الخميس، أن استهلاك المصريين في شهر رمضان يساوي 3 أضعاف أي شهر طبيعي، وإذا كان هناك ارتفاع في الأسعار يكون بمعدل من 5 إلى 10% سابقًا نتيجة العرض والطلب.

وتابع: "قرار منع تصدير بعض الحاصلات الزراعية هو قرار ممتاز وفي محلة، حتى لو هياثر على بعض المُصدرين أو الفلاحين معنديش مشكلة أن 10 فرد يتأثروا مقابل راحة 100 مليون شخص".

ووجه رئيس شعبة الحاصلات الزراعية باتحاد الغرف التجارية رسالة للمواطنين قائلًا: "بلدنا بخير والسلع متوفرة، المواطن ياخد استهلاك اليومين وبلاش تخرين بدون داعي".

ولفت رئيس شعبة الحاصلات الزراعية باتحاد الغرف التجارية، إلى أن قرار وزارة التجارة والصناعة بوقف تصدير الفول والعدس والمكرونة والدقيق سيؤدي إلي وجود وفرة في هذه السلع الاستراتيجية ويعزز الاحتياطي، ومنع أي زيادة مجددًا في الأسعار.

وأشار أحمد الباشا، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية باتحاد الغرف التجارية، أن بعض بالتجار بالغوا في نسبة الزيادة بما لا يتماشى مع القدرة الشرائية للمستهلك المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان