إعلان

صفقة استحواذ مرتقبة قد تؤدي إلى تشكل سادس أكبر بنك بالولايات المتحدة

02:11 م الثلاثاء 20 فبراير 2024

الولايات المتّحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

بنك "كابيتال وان" الاستهلاكي الأمريكي المدعوم من رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت يعتزم الاستحواذ على شركة ديسكفر للخدمات المالية الأمريكية التي تصدر بطاقات الائتمان، في صفقة تشمل جميع الأسهم بقيمة 35.3 مليار دولار لإنشاء عملاق مدفوعات عالمي، بحسب ما قالته الشركتان.

ومن المتوقع أن تؤدي الصفقة إلى تشكيل سادس أكبر بنك أمريكي من حيث الأصول، وبنكاً أمريكياً عملاقاً لبطاقات الائتمان من شأنه أن يتنافس مع منافسيه جي بي مورجان تشيس، وسيتي جروب، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

ولا تزال "ديسكفر" أصغر بكثير من منافسيها فيزا، وماستركارد، وأمريكان إكسبريس، رغم أن لديها شبكة تمتد إلى 200 دولة ومنطقة.

وقالت الشركتان في بيان: "يضيف هذا الاستحواذ حجماً واستثماراً، مما يمكّن شبكة ديسكفر من أن تكون أكثر قدرة على المنافسة مع أكبر شبكات المدفوعات".

سيحصل مساهمو ديسكفر على 1.0192 سهم من كابيتال وان لكل سهم من ديسكفر، وهو ما يمثل علاوة بنسبة 26.6% على سعر إغلاق ديسكفر يوم الجمعة.

وسيمتلك مساهمو كابيتال وان 60% من الشركة المندمجة، في حالة إتمام الصفقة، بينما سيمتلك مساهمو ديسكفر النسبة الباقية.

وقال محللو أبحاث الأسهم في شركة Baird في مذكرة للعملاء، إن مجموعة كابيتال وان - ديسكفر سيكون لها "ميزة استراتيجية كبيرة"، مشيرين إلى إمكانية خفض التكاليف التي تأتي على نطاق أوسع، وفوائد الحصول على بطاقات ائتمان كابيتال وان التي تستخدم شبكة ديسكفر.

وتتوقع كابيتال وان موافقة الجهات التنظيمية على الصفقة، المتوقع أن تخضع لتدقيق مكثف لمكافحة الاحتكار، في أواخر عام 2024، أو أوائل عام 2025.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان