إعلان

"الأوروبي للإعمار" يبحث مع مسؤولين وقادة أعمال بمصر دعم الاقتصاد الأخضر

02:15 م الثلاثاء 20 فبراير 2024

الأوروبي لإعادة الإعمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قام مارك بومان، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للسياسات والشراكات، بزيارة مصر التي بدأت من أمس وتمتد 4 أيام لعقد اجتماعات رفيعة المستوى مع مسؤولين حكوميين وقادة مجتمع الأعمال بهدف مناقشة دعم الاقتصاد الأخضر والمشروعات المستدامة.

وبحسب البيان، سيلتقي بومان خلال زيارته مع رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ومسؤولين من وزارة الخارجية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وسيلتقي بومان أيضاً بقادة مجتمع الأعمال وعملاء البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وفق البيان.

ويضم وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية هايكه هارمغارت، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، وخالد حمزة، مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، وحمزة الأسد، مدير استراتيجية المناخ وتنفيذها في منطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقال بومان: "البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ملتزم بدعم مصر من خلال حوار التمويل والسياسات للمساعدة في تعزيز الاقتصاد الأخضر والمستدام والشامل".

وأَضاف "نحن نشيد بالتقدم الذي أحرزته مصر في مجال الطاقة ضمن نهج الترابط بين المياه والغذاء والطاقة، والتي عملنا عليها مع السلطات والقطاع الخاص".

واستثمر البنك أكثر من 11.5 مليار يورو في 174 مشروعاً مختلفاً في بمصر منذ بدء عملياته في 2012 إلى الآن.

وتستهدف استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن تجعل الاقتصادات في المناطق التي يستثمر فيها تنافسية وشاملة وجيدة الحوكمة وخضراء وقادرة على التصدي للتحديات ومتكاملة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان