إعلان

بسبب تزايد المخاطر الأمنية.. ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل

07:07 م الأربعاء 02 أكتوبر 2024

وكالة ستاندرد آند بورز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت وكالة ستاندرد آند بورز العالمية خفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لإسرائيل إلى "A " بدلا من "A+" مع نظرة عامة سلبية بسبب تزايد المخاطر الأمنية، وفق تقرير منشور لها على موقعها اليوم.

وأوضحت الوكالة في تقريرها أن هناك احتمالًا متزايدًا بأن يصبح الصراع بين إسرائيل وحزب الله، أطول أمدًا ويشتدّ، مما يفرض مخاطر أمنية على إسرائيل.

واتسعت حدة التوترات الجيوسياسية بالمنطقة بعد إعلان الجيش الإسرائيلي تصفية حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في قصف عنيف الجمعة على ضاحية بيروت الجنوبية والتوغل البري في لبنان.

كما شنت إيران أمس الثلاثاء هجوما بالصواريخ على إسرائيل لم تسفر عن إصابات ملحوظة ردا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على أرضيها.

ورجحت ستاندرد آند بورز استمرار النشاط العسكري في غزة وتصاعد القتال عبر الحدود الشمالية لإسرائيل- بما في ذلك التوغل البري في لبنان - حتى 2025، مع مخاطر الانتقام من إسرائيل.

وقد اتضح هذا بشكل خاص من خلال الهجوم الصاروخي على إسرائيل من قبل إيران في بداية شهر أكتوبر الجاري، وفق المؤسسة.

وتوقعت ستاندرد آند بورز تأخر التعافي الاقتصادي في إسرائيل حيث قاموا بمراجعة توقعاتهم للنمو الحقيقي إلى 0% في عام 2024 و2.2% في عام 2025، إلى جانب اتساع العجز المالي في الأمدين القصير والمتوسط مع زيادة الإنفاق المتعلق بالدفاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان