إعلان

البنك الزراعي يفتتح مركزًا للبيانات لتطوير البنية التكنولوجية

12:28 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت-منال المصري:

افتتح علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، مشروع تطوير وتحديث مركز المعلومات " Data Center " بالمركز الرئيسي للبنك، ليمتلك بذلك لأول مرة نظام تكنولوجي متكامل وفق أحدث المواصفات العالمية ليقي باحتياجاته التشغيلية ويلبي احتياجات عملائه.

وبحسب بيان للبنك اليوم الثلاثاء، إطلاق مركز البيانات يضمن تنفيذ استراتيجية التطوير الشامل التي ينفذها البنك في كافة قطاعاته، والتي من بين محاورها تطوير البنية التحتية التكنولوجية بما يواكب أحدث الأساليب المتبعة في العمل المصرفي.

كما يضمن قدرته على التوسع في الخدمات والمنتجات الرقمية والتحديثات في أعمال البنك مستقبلاً بأعلى درجات الجودة ومعايير الأمان.

وتفقد رئيس البنك الزراعي خلال الافتتاح كافة وحدات مركز البيانات، واستمع لشرح مفصل عن المركز الذي يضم أحدث التجهيزات الخاصة بمراكز البيانات في العالم، وأحد المراكز المعدودة في مصر التي نجحت في الحصول على شهادة الاعتماد UPTIME الدولية من قبل معهد institute UPTIME الأمريكي.

وقد تم إنشاء المركز على مساحة 1000 متر مربع بطاقة استيعابية قدرتها 54 راك " Rack " وبطاقة 10 كيلو فولت أمبير لكل راك، وهي قدرة كافية لاستيعاب ومواجهة كافة التحديثات على المدى الطويل.

كما أن المركز تم تجهيزه وفق أحدث النظم والتطبيقات التكنولوجية، وتم تصميمه وفقا للمقاييس المعيارية لمراكز البيانات بتصنيف Tier 3، وتوافرت له كل مقومات الأداء على أعلى مستوى تقني لشبكات المعلومات، بالإضافة إلى عوامل الأمن والأمان مثل أنظمة الإنذار المبكر للحرائق والإطفاء الذاتي وغيرها من المقومات الأخرى.

وتم إسناد مشروع تطوير وتحديث مركز البيانات لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ المشروع، وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال إنشاء وتجهيز مراكز البيانات باستخدام أحدث الحلول التقنية وطبقا لأعلى المعايير والمواصفات الدولية، بالتعاون مع الشركة العالمية للاستشارات ونظم المعلومات " ACIS " صاحبة الخبرات الكبيرة في هذا المجال.

كما أشرف على المشروع مكتب صبور للاستشارات الهندسية، إلى جانب فريق من قطاع تكنولوجيا المعلومات بالبنك الزراعي المصري الذي تابع على مدار الساعة سير الأعمال بالمشروع خلال فترة تنفيذه وفقا للمواصفات القياسية واحتياجات البنك من مركز البيانات.

وحضر افتتاح مركز البيانات سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع الأعمال، و محمد إيهاب نائب رئيس مجلس الادارة لقطاعات الدعم، والمهندس أحمد عبد الله العضو المنتدب للشركة العالمية للاستشارات ونظم المعلومات " ACIS "، والمهندس هشام عبد الرسول العضو المنتدب لشركة راية، وعمر صبور رئيس مجلس إدارة شركة صبور للاستشارات الهندسية، وإيهاب الوزان الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات بالبنك، وعدد من قيادات البنك وممثلي الشركات المنفذة والمشرفة على المشروع.

وقال علاء فاروق رئيس البنك، إن مركز البيانات تم إنشائه وتجهيزه ليواكب متطلبات البنك لتحديث البنية التحتية التكنولوجية على أعلى مستوى لتضاهي مثيلاتها في العالم، وبما يتفق مع توجهاتنا بضرورة أن يقدم البنك أفضل الحلول والخدمات المصرفية والتمويلية لتلبية احتياجات عملائه بمختلف فئاتهم وشرائحهم وفق أعلى معايير الجودة ".

وأضاف: " أن يمتلك البنك لأول مرة مركز بيانات يساهم في الإسراع في تنفيذ استراتيجيتنا الطموحة للتحول الرقمي لمواكبة التطور الكبير في القطاع المصرفي، تماشياً مع رؤية الدولة وتوجهات البنك المركزي المصري برئاسة المحافظ طارق عامر نظرا لأن التحول الرقمي هو الأساس الذي تعتمد عليه الدولة في تطبيق فكر "الجمهورية الجديدة" تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسعيًا لتعزيز الشمول المالي واجتذاب المزيد من الفئات للجهاز المصرفي وأهمها فئة الشباب والتي تستخدم التكنولوجيا في إنجاز كافة معاملاتها وتفعيل مبادرات البنك المركزي للتحول الرقمي".

وأشار إلى أن البنك يعمل حاليًا على تنفيذ خطة لرقمنة كافة خدماتنا المصرفية والتمويلية، وإطلاق مجموعة من المنتجات الرقمية والتطبيقات الذكية التي تفي باحتياجات عملائه لاستخدام الخدمات البنكية الرقمية وإيجاد قنوات دفع بديلة.

وأكد فاروق حرص البنك على توفير التدريب اللازم لكوادره البشرية التي يقع على عاتقها تنفيذ تلك الاستراتيجية، من خلال برامج تدريبية مكثفة لتنمية مهاراتهم، واجتذاب أفضل الخبرات المصرفية للاستفادة منهم في قطاعات الصيرفة الالكترونية وتكنولوجيا المعلومات وغيرها، بما يجعلنا مؤهلين لطرح التطبيقات المصرفية والمنتجات البنكية الرقمية وفق أعلى مستويات الجودة في القطاع المصرفي.

فيديو قد يعجبك: