إعلان

بنك فيصل يدرس طلبات العملاء للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري الجديدة

11:31 ص الأربعاء 28 يوليو 2021

بنك فيصل الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مديرو الفروع في بنك فيصل الإسلامي، إنهم بدأوا في تلقي طلبات من العملاء من شريحة متوسطي الدخل للحصول على تمويل في مبادرة التمويل العقاري الجديدة 3%.

وحددت المبادرة شريحة محدودي الدخل من لا يزيد دخله الشهري عن 4500 جنيه للأعزب، و6 آلاف جنيه للأسرة فيما عرفت شريحة متوسطي الدخل من لا يزيد صافي دخله الشهري عن 10 آلاف جنيه للأعزب، و14 ألف جنيه للأسرة.

وقال إن الفروع رفعت طلبات العملاء للإدارات المختصة في البنك لبدء دراستها وإصدار الموافقات في حال تماشيهم مع ضوابط المبادرة.

وأضافوا أن العملاء المتقدمين للحصول على تمويل في مبادرة التمويل العقاري الجديدة لوحدات سكنية في مدينة الجيزة والقاهرة وتلقى البنك الأوراق الخاصة بالوحدات من العملاء المتقدمين.

وأعلن البنك المركزي المصري، رسميًا محددات وشروط المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة بقيمة 100 مليار جنيه.

وتأتي هذه المبادرة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة وعلى فترات زمنية طويلة الأجل.

ولم تضع المبادرة قيودا على مساحة الوحدة السكنية لشريحة متوسطي الدخل في المبادرة ولكن سيتم الاستناد إلى سعر الوحدة السكنية الذي يتراوح بين 350 ألف جنيه و1.1 مليون جنيه بمقدم يسدده العميل بنسبة 15% من إجمالي سعر الوحدة السكنية، أو من 1.1 مليون إلى 1.4 مليون جنيه بمقدم يسدده العميل بنسبة 20% من إجمالي سعر الوحدة السكنية.

فيديو قد يعجبك: