إعلان

17 ألف طالب بالشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات الدور الثاني في الإسكندرية دون شكاوى- صور

03:30 م السبت 03 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

انطلقت امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بالإسكندرية، اليوم السبت، بـ 85 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية التسع، فيما يؤدي 1172 طالبًا امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية أمام 9 لجان بواقع 5 لجان للتعليم الصناعي ولجنتان للزراعي ولجنتان للتجاري والفندقي.

وقال الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، خلال تفقده عددًا من لجان الامتحانات، إن عدد المتقدمين لامتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية يبلغ 17 ألفا و761 طالبًـا وطالبة.

وأكد وكيل الوزارة أنه لم تَرِد أية شكاوى لغرفة العمليات المركزية بالمديرية أو غرف عمليات الإدارات بشأن امتحانات اليوم، مشيدًا بانضباط سير امتحانات الشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية.

كان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية عقد اجتماعًا موسعًا مع مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية.

وشدد أبو زيد، على ضرورة الالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وتوفير الأثاث اللازم، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.

ووجه بحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين والالتزام بكافة التدابير الوقائية، لافتًـا إلى أهمية دور الموجه المقيم بكل مدرسة لمتابعة فتح وغلق حجرة الكنترول وفتح مظاريف الأسئلة.

وأكد على موجهي عموم المواد والموجهين الأوائل أن تكون أسئلة الورقة الامتحانية بعيدة كل البعد عن أي إيحاءات سياسية أو دينية أو حزبية أو أية إيحاءات من شأنها إثارة القلق والبلبلة لدى الرأي العام.



مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان