إعلان

حديث نبوي وراء قصة نجاح أمريكية مسلمة لإختراع منتج يخدم الفقراء.. فما هو؟

04:28 م الثلاثاء 09 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد – سارة عبد الخالق :

الحبة السوداء التي أخبرنا النبي – صلوات الله عليه – منذ آلاف السنين عن فوائدها العظيمة، والتي أثبتها العلم الحديث وأكدتها كثير من الدراسات والبحوث العلمية في العديد من دول العالم كانا السبب وراء إنتاج هذا المنتج.

تقول "زبيدة فالح - zubaida falah": ألهمني الحديث النبوي الشريف (إن حبة البركة شفاء لكل داء إلا الموت)، فكرة إنتاج منتج مكونه الأساسي هو حبة البركة.

وتضيف أن الفضل يرجع أيضا لجدتها التي كانت إحدى الأسباب الهامة وراء هذا المنتج، حيث تقول زبيدة أنها عندما كانت صغيرة، عادة كانت تشاهد جدتها كل صباح تصنع مزيجا غامقا وغنيا من المكسرات وبذور حبة البركة والعسل، ووصفت جدتها هذا الخليط بأنه (علاج سري لكل شيء)، معتقدة أنه سيحميها من أي مرض.

وكان العنصر الأساسي في هذا الخليط هو بذور حبة البركة، وكانت جدتها حريصة على أن يأخذ كل حفيد من أحفادها  ملعقة من هذا المزيج يوميا، حسبما ذكرت "فالح" على موقعها  cureyourworld.

ومن هنا جاءت فكرة "زبيدة فالح" صاحبة شركة  Cure التي تنتج قوالب مغذية مفيدة مكونها الأساسي (حبة البركة)، في صناعة منتج مفيد مغذي صحي حيث يحتوي منتجها على 9 مكونات طبيعية خالية من السكر والمواد الحافظة.

وترى "زبيدة"  الأمريكية من أصل فلسطيني أن في الأسواق هناك كثير من الإنتاج الفائض والأطعمة الكثيرة والأغذية الضارة غير المفيدة حسنة الطعم التي يأكلها البعض ويقومون بالجري لمسافات طويلة لحرق الدهون التي يحصلون عليها نتيجة أكلهم هذه الأطعمة غير المفيدة، في حين أنه على جانب آخر يوجد كثير من الأشخاص الفقراء المحتاجين الذين يسعون وراء الحصول على لقمة صغيرة.

وتضيف أنها عندما كانت طالبة وقعت ضحية الوجبات السريعة المضرة، وبعد ذلك كمعلمة شاهدت كيف يتناول طلابها خاصة في الأحياء الفقيرة السكريات والوجبات غير المفيدة التي لاتحتوي على مواد طبيعية، فبعد ذلك تذكرت خليط جدتها الساحر من البذور السوداء.

فقررت أن تحول خليط جدتها إلى منتج وعلاج دائم يحتوي على مود طبيعية 100% مع المحافظة على المكون الرئيسي الأساسي (حبة البركة)، حيث قامت بإنتاج قوالب مغذية صحية مفيدة حسنة الطعم مصنوعة من مواد طبيعية.

فنجحت في إنتاج منتج يجمع بين مميزة الوجبات السريعة ألا وهو المذاق والطعم الجيد، وميزة الوجبات الصحية المفيدة الخالية من السكريات والمكونات غير المفيدة.

وتهدف من خلال منتجها هذا - بجانب تقديم منتج صحي مفيد -  في أن يصل أيضا إلى الفقراء والمحتاجين، فهي ليست مهتمة فقط بالصحة بل مهتمة أيضا بأن تقضي على الجوع، فكل قالب يباع يوزع في المقابل قالب مجاني للمحتاجين.

جدير بالذكر أن لحبة البركة فوائد جمة منها أنها مفيدة للربو ومقوية لجهاز المناعة، وهي مفيدة في أمراض القولون ولعلاج مرض السكر، كما أنها مفيدة للكبد تحميه من بعض التسممات الكبدية، وتقي من سرطان الكبد وسرطان القولون وسرطان الثدي، وغيرها من الأمراض التي مازالت تثبتها الدراسات والبحوث العليمة الحديثة.


موضوعات متعلقة:

بيتها مركز إسلامي.. قصة بلجيكية أسلم عليها يديها 1000 شخص

صاحبة الـ 16 عاما.. أول ملاكمة أمريكية محجبة

مسلمة من أصل مصرى أول قائدة لطائرة حربية في أمريكا اللاتينية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان