إعلان

غير الموز.. 5 أطعمة تحتوي على البوتاسيوم

06:00 م الإثنين 27 أغسطس 2018

غير الموز.. 5 أطعمة تحتوي على البوتاسيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يحتاج الجسم البوتاسيوم بشكل أساسي لتنظيم العديد من العمليات، فالحصول على ما يكفي من البوتاسيوم ضروري حتى يقوم القلب بوظائفه الأساسية، كما أن البوتاسيوم ضروري لصحة العظام، وهو مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وقد يقلل من خطر الإصابة بـ أمراض القلب والسكتة الدماغية.

أين يوجد البوتاسيوم في النظام الغذائي؟

الفاصوليا البيضاء

يحتوي كوب واحد من الفاصوليا البيضاء (179 جرام) على 829 ملليجرام من البوتاسيوم، كما تحتوي على كميات جيدة من الفولات والثيامين والحديد والمغنيسيوم والمنجنيز والألياف.

البطاطس والبطاطا الحلوة

رغم أن البطاطس ليست من الخضروات الغنية بالكثير من العناصر الغذائية الأخرى، إلا أنها من أفضل الخضروات التي تحتوي على البوتاسيوم، خاصة البطاطس المخبوزة حيث يتركز حوالي ثلث محتوى البوتاسيوم في القشرة، وتوفر ثمرة بطاطس مخبوزة وزن 300 جرام حوالي 34% من كمية البوتاسيوم التي تحتاجها يومياً.

البنجر

يحتوي كوب واحد من البنجر أو الشمندر الأحمر وزن 170 جرام على 518 ملليجرام من البوتاسيوم، كما أنه غني بالفولات والمنجنيز، كما أن الصبغ الذي يعطي للبنجر لونه يعمل كمضاد للأكسدة.

السبانخ

السبانخ من أكثر الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية، يوفر كوب من السبانخ المطبوخة وزن 180 جرام حوالي 18% من القيمة اليومية التي تحتاجها من البوتاسيوم، كما يوفر ما يقرب من أربعة أضعاف ما تحتاجه يومياً من فيتامين أ، وعشرة أضعاف من فيتامين ك، وحوالي 90% من المنجنيز. صلصة الطماطم الطماطم ومنتجاتها مثل صلصة الطماطم مليئة بالبوتاسيوم، كوب واحد وزن 244 جرام منها يحتوي على 17% من القيمة اليومية من البوتاسيوم، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن الأخرى أيضاً مثل فيتامين أ وفيتامين سي، وفيتامين ب6، وفيتامين E.

الزبادي

الزبادي ليس مصدراً جيداً للكالسيوم فحسب، بل أن كوب الزبادي وزن 245 جرام يوفر لك 11% من القيمة اليومية التي تحتاجها من البوتاسيوم، وهو بالطبع يحتوي على البكتيريا المفيدة لصحة الأمعاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان