إعلان

هكذا تعتنين بالمنطقة الحميمية بشكل صحيح

11:01 ص الثلاثاء 28 أغسطس 2018

هكذا تعتنين بالمنطقة الحميمية بشكل صحيح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ) –

أفادت مجلة "إن ستايل" الألمانية بأن الأُس الهيدروجيني (pH) للمهبل ينبغي أن يقع في وسط حمضي يتراوح بين 4 و5ر4.

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن انخفاض أو ارتفاع الأُس الهيدروجيني عن ذلك يمهد الطريق للإصابة بعدوى المهبل والفطريات والحكة والاحمرار والتهابات المهبل وعنق الرحم.

وأكدت "إن ستايل" أن الماء يكفي لتنظيف المنطقة الحميمية، مشيرة إلى أن الاستخدام المتكرر لمستحضرات التنظيف المحتوية على مواد عطرية قد يُحدث خللا في فلورا المهبل، علما بأن الأُس الهيدروجيني لغالبية مستحضرات الشامبو واللوشن يتراوح بين 9 و11. وينطبق ذلك أيضا على الصابون المنزلي، والذي يكون ذا أُس هيدروجيني أعلى من الأُس الهيدروجيني للمهبل.

ويعد هذا الأُس المرتفع قلويا بشكل مفرط بالنسبة للمنطقة الحميمية الحساسة؛ حيث يظهر خلل بطبقة الحماية الحمضية، ومن ثم تشق الفطريات والبكتيريا طريقها إلى المهبل وتستقر وتتكاثر بداخله.

ومن ناحية أخرى، أشارت "إن ستايل" إلى أن الملابس الداخلية المصنوعة من الدانتيل تعد بمثابة العدو اللدود لفلورا المهبل؛ نظرا لأن الألياف الاصطناعية لا تجعل الجلد يتنفس بشكل جيد، ومن ثم يتعرق، ما يشكل بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا والفطريات. لذا من الأفضل ارتداء ملابس داخلية قطنية بفضل خصائص التهوية الجيدة، التي تتمتع بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان