إعلان

رئيس المهرجان القومي: مصر تنتج ما يقارب 2500 عرض مسرحي في العام

07:55 م الجمعة 22 يوليو 2022
رئيس المهرجان القومي: مصر تنتج ما يقارب 2500 عرض مسرحي في العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان القومي للمسرح، إنّ الدورة الخامسة عشرة سيكون عنوانها "المخرج المسرحي المصري"، تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة مشددًا على أنها تولي كل الاهتمام والجهد بهذا المهرجان.

وأضاف إسماعيل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مساء اليوم الجمعة: "هذا المهرجان يجمع كل إنتاج المسرح في جمهورية مصر العربية، لدينا جهات كثيرة منتجة للمسرح، منها ما هو حكومي مثل وزارة الثقافة ممثلة في قطاع الإنتاج الثقافي وبيت الفن للمسرح والهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية وأكاديمية الفنون ومركز الهناجر للفنون وقطاع الفنون الشعبية والاستعراضية".

وتابع رئيس المهرجان القومي للمسرح: "لدينا جهات خاصة منتجة للمسرح مثل المسرح المستقل ومسرح الجامعات ومسرح الهواة ومسرح الشباب والرياضة والمجتمع المدني مثل المسرح الكنسي"، مشددًا على أنّ كل الجهات المنتجة للمسرح تتسابق، وهناك تصفية نهائية للإنتاج المسرحي، ومؤكدا، أن مصر تنتج ما يقارب 2500 عرض مسرحي في السنة، وهذا رقم عظيم نفخر به.

وأشار، إلى أنه بعد حفل الافتتاح ستبدأ الفعاليات المختلفة في مسارح القاهرة بـ34 عرض مسرحي يقدموا للجمهور على مدار أسبوعين، وسيبدأ المهرجان في الرابع والعشرين من يوليو الجاري وينتهي في 8 أغسطس بإعلان النتيجة والفائزين بهذه الدورة.

فيديو قد يعجبك: