إعلان

عزة كامل: "منيرة المهدية كانت حاجة استثنائية وصوت رباني مفيش زيه"

01:18 ص الإثنين 25 يوليو 2022
عزة كامل: "منيرة المهدية كانت حاجة استثنائية وصوت رباني مفيش زيه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قالت الدكتورة عزة كامل كاتبة مذكرات "سلطانة الطرب منيرة المهدية"، إن استقت مذكراتها من الصحف والأخبار الفنية والنقدية التي كتبت عنها في تلك الاوقات، و اكتشفت أن ثمة جوانب كبيرة من شخصية منيرة المهدية لا يعلم عنها الكثيرين.

وأضافت "كامل"، في لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، مساء الأحد، قائلة: "الناس كانت فاكرة انها مجرد مطربة بتاعت أغاني وصف بعضها حينها بالخليعة، لكن محدش يعرف أن الست دي أخرجت أعمال في الأوبرا، وهي سيدة قوية جداً وليست مجرد مغنية فقط".

وتابعت: "أول من سجل إسطوانات وأول من غنى في الراديو وأول سيدة تؤسس فرقة غنائية، فضلاً عن أن العوامة التي كانت تمكث فيها كانت محطة لعقد الاجتماعات السرية لسعد زغلول الذي كان يهذب إليها هارباً، وكانت تحرض الفلاحين بعدم بيع الزبدة للمحتل، فضلاً عن الأغاني الوطنية الخاصة بها واجتماعات مجلس الوزراء، فضلاً عن منيرة المهدية كان ليها أعمال خيرية وإنسانية كبيرة".

وأوضح أن زوجها محمود جبر، تعرفت عليه أثناء عملها لإخراج الطلاب المعتقلين، وتزوجته وأصبح مدير أعمالها قبل أن يمارس ضدها العنف.

أتمت: "منيرة المهدية زلزلت الفكر الذكوري.. وكانت ست تنتج وتخرج وليها آراء سياسية، ومنيرة المهدية كانت حاجة استثنائية مختلفة، كان صوتها فيه حاجة ربانية ومفيش زيه، سلامة حجازي لما سمع منيرة المهدية، قالها إنتي صوتك أبيض مفيش زيه".

فيديو قد يعجبك: