إعلان

"محتاجين نفهم".. نقيب المهن التمثيلية يناشد الرئيس السيسي بإرجاء تطبيق الفاتورة الإلكترونية

11:01 م السبت 03 ديسمبر 2022
"محتاجين نفهم".. نقيب المهن التمثيلية يناشد الرئيس السيسي بإرجاء تطبيق الفاتورة الإلكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على تطبيق الفاتورة الإلكترونية، قائلًا: "إن فنانو مصر تحت أمر الدولة المصرية وسيقوموا بدفع الضرائب المفروضة عليهم، وكل الاحترام لوزارة المالية ومصلحة الضرائب".

وناشد "زكي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم السبت، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل وإرجاء العمل بالفاتورة الالكترونية لحين فهم كافة التفاصيل الخاصة بالفاتورة الإلكترونية، قائلًا: "محتاجين نفهم، لأننا مش فاهمين حاجة ونعاني من مشكلات كثيرة خاصة بفهم الفاتورة".

وتابع، أن كافة المباحثات مع مسؤولي مصلحة الضرائب سواء مباشرة أو غير مباشرة لم تكن الفاتورة الإلكترونية على جدولها إطلاقًا، مؤكدًا: "إحنا تحت أمر الدولة ولكن خففوا علينا الإجراءات مش ممكن كل شوية قيمة مضافة وبعدها فاتورة إلكترونية وغير ذلك، وإحنا هندفع والفنانين من أكثر الفئات التي عملها وضح ومن أكثر الفئات دافعي الضرائب، ولو روحت المصلحة في أي وقت هتلاقي عشرات الفنانين موجودين".

وأردف نقيب المهن التمثيلية، أن ملف الفاتورة الاكترونية يحتاج وقت لفهمه من قبل الفنانين وأصحاب المهن الحرة سواء أطباء أو مهندسين، لأن ما يصلنا من معلومات غير واضح لنا بشكل كبير، وإحنا معندناش مشكلة في المبدأ.

وأوضح: "الفنين يؤدي عمل إبداعي بس هل يعقل تكون يسرا رايحة تصور مسلسل يتقالها عندك 24 ساعة تطلعي فاتورة إلكترونية، وإحنا من أكثر الناس اللي بتقع ضحايا للمحاسبين القانونين.

فيديو قد يعجبك: