إعلان

''نوفارتس للأدوية'' تعقد مؤتمرًا صحفيًا للتعريف بالتكنولوجيا الحيوية

06:25 م الخميس 11 سبتمبر 2014

مؤتمر شركة نوفارتس للأدوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

نظمت شركة نوفارتس للأدوية، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، للتعريف بمجال التكنولوجيا الحيوية ''البيو تكنولوجي'' ودورها في نهضة الاقتصاد المصري.

وجاء المؤتمر الذي عقد في إحدى فنادق القاهرة، في ظل انتهاء المعسكر الدولي لرواد البيوتكنولوجي الذي تقيمه الشركة سنويًا تحت اسم ''بيوكامب''، بمشاركة طالبان بكليات الصيدلة بجامعة حلوان وعين شمس من بين 60 طالب تم اختيارهم من جامعات دولية رائدة في 25 دولة، وذلك للتعرف على فوائد البيوتكنولوجي التي تتيح إمكانات هائلة في مجال الرعاية الصحية وصناعة الأدوية.

وأقيم معسكر ''بيوكامب''، بشعار ''سباق ضد الزمن''، حيث تم استعراض التحديات التي يفرضها التزايد الملحوظ في نسبة عدد كبار السن على مستوى العالم، وطبقًا لمنظمة الصحة العالمية فقد تضاعف عدد سكان العالم الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما مقارنة بعام 1980، ومن المتوقع أن يصل عددهم الى 2 مليار شخص بحلول 2050.

وبدأت الدكتور ريم العدل مدير العلاقات العامة بشركة نوفارتس للأدوية بمصر، كلمتها مؤكدةً أن الابتكار يتطلب وجود أشخاص ذوي مهارة عالية، وهو ما أتاحته شركة نوفارتس العالمية لطلاب مصريين موهوبين لتنميتهم، وتعتبر البرامج التي تنظمها الشركة في غاية الأهمية لأنها تستثمر في قادة المستقبل بالنسبة لمجال عمل الشركة.

وأشارت العدل إلى أن معسكر بيوكامب الدولي يمثل فرصة منقطعة للمصريين الموهوبين للانطلاق في المجال من خلال التعلم والتفاعل مع أهم العلماء والخبراء في هذا المجال، مؤكدةً أنها تتطلع إلى إقامه معسكر 2015، وذلك لتطوير مهارات عدد أكبر من المصريين الموهوبين لإعدادهم على النحو الأفضل لمواكبة متطلبات السوق.

من جانبه، قال الدكتور حسام عبد الغفار أمين اللجنة العليا لتطوير المستشفيات الجامعية، إنه تم اختيار الطالبين المصريين المشاركين من ضمن 100 طالبًا على مستوى الجمهورية، للمشاركة في سويسرا، مؤكدًا أنه يؤمن بأن مصر دولة ومنظمات مجتمع مدني في حاجة للعمل على تحسين جودة التعليم في مصر، وإتاحة الفرصة لمثل هذه الابتكارات.

وأضاف عبد الغفار، خلال كلمته بمؤتمر المعسكر، أن نعمل على تطوير الموارد البشرية في المجالات العلمية، مطالبًا أن يتم تطبيق مثل هذه الممارسات الناجحة على نطاق واسع.

فيما اعتبر الدكتور تامر عصام أستاذ مساعد بقسم الميكروبيولوجي والمناعة بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، أن البيوتكنولوجي هي مستقبل الرعاية الصحية في كافة أنحاء العالم، إذا قدمت لنا العديد من اللقاحات، والأنسولين، والإنترفيرون، بالإضافة إلى مجال التغذية الصحية ''الفيتامينات والمكملات''، وكل دول العالم تنظر إلى مصر لاستغلالها مورادها الطبيعية لخدمة مختلف الصناعات فيما يهدف إلى ''بيوتكنولوجيي''.

وقال أحمد سليمان الطالب الفائز من كلية الصيدلة بجامعة حلوان، إن معسكر ''بيوكامب'' يمثل فرصة عظمية لاكتساب خبرة مباشرة في مجال البيوتكنولوجي، مؤكدًا أنه فخور بكونه عضوًا في فريق الطلاب الذي جاء من شتى أنحاء العالم للتفاعل مع نخبة من أكبر العلماء في هذا المجال.

وقالت نهى السلكاوي الطالبة الفائزة من كلية الصيدلة جامعة القاهرة: ''أدهشنى التطورات التكنولوجية والمعامل آلت زرناها في معسكر ''بيوكامب''، حيث يتمكن الباحثون والعلماء من تحقيق أفضل المستويات الأداء والابتكار بفضل أحدث التجهيزات و الأدوات''.

ويعتبر ''بيوكامب'' منتدى دولي لطلاب العلوم والأعمال من جميع أنحاء العالم، حيث يتعلمون ويتبادلون الأفكار ويعملون معًا في بيئة شديدة التنافسية، وبدأ المعسكر في العام 2003.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: