إعلان

شروط استمرار صرف معاش تكافل وكرامة وفقا للقانون الجديد

03:12 م الخميس 09 مايو 2024

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو صالح:

حدد مشروع قانون الضمان الاجتماعي والدعم النقدي الجديد الذي لا يزال قيد المناقشة على طاولة مجلس النواب عدة شروط يجب توافرها لضمان استمرار صرف معاش تكافل وكرامة.

ويستعرض "مصراوي"، الشروط الواجب توافرها لضمان استمرار صرف معاش تكافل وكرامة وفقا للقانون الجديد حيث نصت المادة 9 من مشروع القانون على أن يشترط لاستمرار حصول الأسرة المستفيدة على الدعم النقدي المشروط (تكافل) بشكل كامل ودوري توافر الشروط الآتية:

1- أن تلتزم الأسرة، بحسب الأحوال، بمتابعة برامج الصحة الأولية للأمهات والحوامل والمرضعات والأطفال أقل من ست سنوات، بما يشمل متابعة نمو الأطفال، والالتزام بالتطعيمات المقررة للأبناء، طبقًا لبرامج الرعاية الصحية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بالاتفاق مع الوزير المعني بشؤون الصحة.

2- أن يكون الأبناء في الفئة العمرية (6 -18 عامًا) مقيدين بالمدارس بنسبة حضور لا تقل عن 80% في كل فصل دراسي، والأبناء في الفئة العمرية (18 - 26 عامًا) مقيدين بمراحل التعليم فوق المتوسط أو التعليم الجامعي بشرط انتظام النجاح في كل عام دراسي.

ويجوز الاستثناء من شرط نسبة الحضور أو انتظام النجاح أو إتمام الدراسة في السن المحددة للظروف القهرية التي يقدرها الوزير المختص طبقًا للضوابط والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون

اقرأ أيضا:

5حدائق بديلة لحديقة حيوان الجيزة المغلقة لقضاء "شم النسيم" -(صور)

الأزهر: نتابع حقيقة تشكيل كيان للنيل من ثوابت الدين

خلال أعياد شم النسيم.. استمرار فتح المجمعات الاستهلاكية للمواطنين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان