إعلان

ندوة بـ ''عين شمس'' عن مفاهيم إدارة الجودة للحصول على ''الأيزو''

06:34 م الخميس 11 سبتمبر 2014

جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

عقد جامعة عين شمس، اليوم الخميس، ندوة وورشة عمل بعنوان ''نشر ثقافة ومفاهيم نظام إدارة الجودة ISO9001:2008 وتطبيقاته في الوحدات الإدارية''، في إطار استكمال سلسة ندوات تعقدها سعيًا للحصول على الأيزو 9001:2008، وذلك بحضور عدد من مديري العموم والإدرات والعاملين بالجامعة، تحت رعاية الدكتور } رئيس الجامعة ومدير مشروع الجودة.

وفي كلمته، أوضح الدكتور علي عبد العزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن نظام الجودة ISO9001:2008 شهادة عالمية في الأداء، مضيفًا أنه على الرغم من الجودة التي تحصل عليها الكليات، إلا أن شهاداتها مازالت محلية.

وأشار عبد العزيز إلى أن الاعتماد على التسجيل الإلكتروني وميكنة الجهاز الإداري بالجامعة هو السبيل للحصول على الجودة، ما سيسهم في التحسين المستمر في الأداء.

وأضاف أن 90% من قوة كل إدارة بالجامعة حصلت على دورة تدريبية خاصة بالجودة وأن الإدارة التي ستحقق متطلبات الجودة ستحصل على تلك الشهادة العالمية.

وأكد الدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الحصول على الجودة لا يعد أمرًا صعبًا، لكنه يتطلب معرفة كل شخص بدوره الوظيفي والإجراءات التي يقوم عليها هذا الدور، ما يمكن كل فرد بالجامعة من القيام بوظيفته على الوجه الأكمل، مشيرًا إلى أن نشأة مفهوم الجودة يرجع إلى مصانع السلاح في الجيش الأمريكي والذي جاء ليعبر عن ضرورة تطابق المواصفات الخاصة بالمنتج أوالخدمة تحت كافة الظروف ومن أول مرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان