إعلان

البريد يبدأ اختبار منظومة الرمز البريدي مع شركة DHL العالمية للتوصيل

02:41 م الأحد 08 مارس 2020

البريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن البريد المصري انتهى من تطبيق منظومة الرمز البريدي على مستوى الجمهورية باستخدام أحدث النظم العالمية، بحسب بيان من الهيئة اليوم الأحد.

وأضاف الصغير أنه تم تخصيص رقم بريدي متفرد مكون من 7 أرقام لكل مجموعة من المباني على مستوى الجمهورية بما يضمن رفع كفاءة عمليات التوزيع للبريد المصري، بالإضافة إلى الجهات المختلفة العاملة في مجالات التوصيل والتوزيع والشحن.

وذكر أن المشروع استغرق عامين من العمل الدائم على خرائط مصر الجغرافية بالاعتماد على المعلومات التي تم الحصول عليها من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بهدف تحديد رمز بريدي لكل مجموعة من المباني طبقا لمعايير دولية بما يضمن سهولة الوصول إلى العناوين وخاصة مع وجود تكرار لأسماء الشوارع وعدم وجود أسماء لبعضها.

وأوضح الصغير أنه تم البدء في إتاحة النظام لشركة DHL العالمية لاستخدامه في الاستعلام عن العناوين وتحديد الرمز البريدي لها، مما يوفر أسهل الطرق للوصول إلى العناوين بما يضمن توفير الوقت والتكاليف ورفع مستوى الخدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن هذا النظام متبع في معظم دول العالم المتقدمة وتعتمد عليه جميع المرافق الحيوية مثل الإسعاف والإطفاء والشرطة للوصول السريع للحالات الطارئة، كما يساهم هذا النظام في نمو التجارة الإلكترونية لسهولة تحديد المواقع والعناوين.

كما أن من المقرر أن تشهد الفترة القادمة تعاون البريد المصري مع الجهات المختلفة لتفعيل الرقم البريدي الجديد ليكون انطلاقة للتطبيق الفعلي لهذا المشروع الحيوي الذي يهدف إلى تسهيل الوصول إلى العناوين باستخدام الترميز البريدي نظراً لدقة تحديد المواقع بدلاً من استخدام الطرق التقليدية الحالية، بحسب عصام الصغير.

وقال أحمد الفنجري المدير العام لشركة "DHL Express Egypt"، إن هذه الخطوة ستكون بمثابة نقلة نوعية لمصر في قدرة وكفاءة شركات التوصيل باختلاف أنواعها للاستدلال على العناوين بشكل أسرع وأدق بجانب المساهمة في تقليل تكلفة الشحن.

وأضاف أن هذه المنظومة تحرص أيضا على تسهيل عملية الفرز وتحديد المواقع في زمن قصير جدا مما يسهل على شركة "DHL" الوصول إلى عملائها في أسرع وقت.

فيديو قد يعجبك: