إعلان

مصر تفوز بمنصب نائب رئيس لجنة الاستدامة بالاتحاد العالمي للبورصات

12:37 م الأربعاء 11 مايو 2016

محمد عمران رئيس البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت لجنة الاستدامة بالاتحاد العالمي للبورصات (World Federation of Exchanges)، فوز البورصة المصرية بمقعد نائب رئيس اللجنة لمدة عامين اعتباراً من 16 مايو 2016.

وأكّد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، - عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء - على أهمية هذا التقدير الدولي، والذي يأتي تكليلاً لجهود البورصة المصرية كإحدى البورصات المشاركة في تأسيس لجنة الاستدامة بالاتحاد العالمي للبورصات في مارس 2014 مع عدد من البورصات الرائدة في هذا المجال من أعضاء الاتحاد العالمي للبورصات.

وتضم اللجنة حالياً 21 عضواً، منها بورصة ناسداك، والبورصة الألمانية، وبورصة أسطنبول، وبورصة بومباي، وبورصة جوهانسبرج، وبورصة سنغافورة.

وأسفرت انتخابات قيادة اللجنة عن فوز"كورلى لوروكس" من بورصة جوهانسبرج بمقعد الرئيس خلفاً لـ"إيفان هارفي" من بورصة ناسداك الأمريكية، وكانت تشغل مقعد نائب الرئيس منذ مايو 2014، وفوز الدكتور مدحت نافع مدير عام المخاطر وعضو اللجنة التنفيذية العليا من البورصة المصرية بمقعد نائب رئيس لجنة الاستدامة، و"سونيا فافاريتو" من بورصة بوفيسبا البرازيل بالمقعد الثاني للنيابة.

وأشاد الاتحاد العالمي للبورصات في خطاب التنصيب بالمساهمة الفعالة التي قدمتها الكفاءات التي تم انتخابها والبورصات التي تمثلها، وقدرتها على قيادة لجنة الاستدامة خلال الفترة القادمة والبناء الفعال على مجهودات اللجنة منذ إنشاءها في مارس 2014.

ويضم الاتحاد العالمي للبورصات حالياً 64 بورصة منظمة، ويقدر رأس المال السوقي للشركات المقيدة بتلك البورصات والبالغة نحو 45 ألف شركة ما قيمته 64 تريليون دولار أمريكي.

وتبلغ قيمة التداول للأسواق أعضاء الاتحاد نحو 76 تريليون دولار، وهو ما يمثل نحو 75 بالمئة من الناتج المحلي العالمي.

ويأتي فوز البورصة المصرية بمنصب نائب رئيس لجنة الاستدامة بالاتحاد العالمي للبورصات تتويجاً لجهودها في دعم وتعزيز الاستدامة في سوق الأوراق المالية كمؤسسة مالية قائدة وداعمة للاستدامة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، - بحسب بيان البورصة -.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان