إعلان

المستثمرات العرب ينظم مؤتمر لـ"تنشيط السياحية ودعم الاستثمار" بشرم الشيخ

06:40 م الأربعاء 20 أبريل 2016

الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - (مصراوي):

ينظم اتحاد المستثمرات العرب بالتعاون مع نقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة فعاليات "مؤتمر التعاون العربى المشترك" تحت شعار:"أساس التنمية ودرع السلام" خلال الفترة من 29 أبريل حتى 2 مايو بمدينة شرم الشيخ.

وصرحت الدكتورة هدى يسى رئيس الاتحاد، أن المؤتمر يهدف إلى تفعيل المبادرة العربية الإفريقية من خلال التكتل الإقتصادي في ظل دعم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني خلال استقباله وفد اتحاد المستثمرات العرب مؤخرا في البحرين على هامش منتدى سيدات الأعمال البحرينيات.

واشارت إلى أن المؤتمر سيشهد تكريم شعبى لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لدعمه لخطط التنمية المستدامة.

وقالت هدى يسى:" إن أهداف ومحاور المؤتمر ستتركز في عدة نقاط منها:" طرح المزايا والفرص الاستثمارية ببعض الدول العربية والأفريقية، والعمل على دعم التعاون الاستثماري "العربي - الافريقي" المشترك لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ودعم تكاتف كافة القوى الحكومية مع كل من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية وقيادات الاستثمار بالوطن العربي .
وأفت هدى أن المؤتمر جاء في ظل دعم القيادات السياسية العربية والأفريقية، والعمل على جذب الاستثمارات العربية المهاجرة وإعادة توطينها والتعاون العربي الافريقى فى المشروعات الصناعية الكبرى والمتوسطة بهدف تحقيق التنمية الشاملة المستدامة للوطن العربى والقارة الافريقية فى ظل التحديات مما يتيح فرص عمل ويحد من البطالة للشباب.
كما يساهم المؤتمر مساهمة كاملة فى تنشيط السياحة ودعم الاستثمار في الصحة والصناعة والتعليم كأوجه للتنمية المستدامة وتشابك الايدى العريية والذى يمثل الطريق نحو الازدهار والرقى ، والاستفادة من الثروات المتوفرة فى القارتين من مواد خام طبيعية ومعدنية وايدي عاملة ماهرة وتكونولوجيا متطورة واراضى شاسعة ، و العمل على توفير فرص عمل للقوى البشرية الهائلة فى المنطقتين العربية والافريقية والبالغ عددهم حوالى 1.5 مليار نسمة والعمل على محاربة الارهاب من خلال التنمية الاقتصادية وتشغيل قوى العمل العاطلة .
وأضافت يسى أن المؤتمر سيشهد جلسات عمل " BtoB" وتتضمن لقاء اصحاب الاعمال والمستثمرين فى القطاعات الاقتصادية المختلفة .
ويشارك في المؤتمر والمعرض العديد من الوزراء والسفراء وعددا من الشخصيات البارزة إقتصادياً وإجتماعياً بمصر والوطن العربي بالإضافة إلى نخبة من المستثمرات و المستثمرين العرب والافارقة و رموز سيدات و رجال الأعمال و الثقافة و الفن.
وأكدت أحلام جناحي رئيس جمعية سيدات الاعمال البحرينية، إن عدد من عضوات الجمعية سيشاركن فى مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب تفعيلا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مؤخرا فى البحرين على هامش المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الاعمال للعمل على المساهمة فى دعم التعاون الاقتصادى والاستثمارى العربى الأفريقي.

فيديو قد يعجبك: